Share

مراقبة درجة حرارة الغرفة الباردة

//مراقبة درجة حرارة الغرفة الباردة

مراقبة درجة حرارة الغرفة الباردة أمر مهم بالنسبة للغرف الباردة، والمجمدات الكبيرة، والمخازن الباردة، وما إلى ذلك. وهذا الأمر مهم بشكل خاص لتخزين الأدوية واللقاحات والفواكه والخضروات والآيس كريم والطعام المثلج والدجاج واللحوم والجبن والزبدة، إلخ. وهي مناسبة للثلاجات الداخلية ومرافق بنك الدم والمختبرات الطبية وتخزين اللقاحات، وما إلى ذلك.
أي تخزين بارد من هذا القبيل يتطلب أن تظل درجة الحرارة ضمن حدود عليا وحدود دنيا.
يوفر VackerGlobal أنواعًا مختلفة من أنظمة المراقبة السلكية واللاسلكية للغرف الباردة.

وظائف هامة لنموذج نظام مراقبة الغرفة الباردة
VAC – 082 TH

هذا الجهاز سهل التركيب هو في الأساس للغرف الباردة والمستودعات الصغيرة. نحن نقدم ميزات واحدة من أبسط نظام مراقبة درجة حرارة الغرفة الباردة كما هو موضح أدناه

  • يمكن لنظام تنبيه الغرفة الباردة هذا ,القياس والتسجيل من -40 درجة مئوية إلى +70 درجة
  • يتمتع الجهاز بوظائف التسجيل والمراقبة
  • تقوم وظيفة تسجيل الغرفة الباردة بتسجيل درجة الحرارة داخل الجهاز وستقوم بالإرسال إلى خادم مركزي في الوقت المناسب
  • تستمر وظيفة مراقبة الغرفة الباردة لنظام مراقبة التخزين البارد هذا في التحقق مما إذا كانت درجة الحرارة تتجاوز الحدود العليا أو الدنيا.
  • عندما تتجاوز درجة الحرارة الحدود، ستقوم بتنشيط نظام تنبيه يرسل رسائل بريد إلكتروني ورسائل SMS وتنبيهات المكالمات الهاتفية. وهذا مفيد بشكل خاص لتخزين الأدوية المخزنة في نطاق حرج يتراوح بين درجتين مئويتين إلى ثماني درجات مئوية.
  • سيتم تسجيل بيانات نظام مراقبة الغرفة الباردة باستمرار على خدمة cloud-based.
  • يمكن أن يعمل الجهاز على البطاريات من دون مصدر الطاقة الرئيسي.
  • هناك نماذج مختلفة في أساليب الإرسال اللاسلكي وWiFi.
  • إذا أردت تسجيل الرطوبة أيضًا، يتوفر نموذج منفصل لنظام مراقبة الغرفة الباردة.
  • يمكن لأي عميل جديد تثبيت الأجهزة استنادًا إلى مقاطع الفيديو الخاصة بالتعليمات.
  • يمكن للمستخدم ضبط الفاصل الزمني لأخذ العينات من دقيقة واحدة إلى 12 ساعة. في حالة وجود غرفة طبية باردة، نقترح إبقاء فترة 3 دقائق على الأقل. بالنسبة إلى غرفة اللحوم الباردة، قد يكفي تسجيل فترة زمنية مدتها 10 دقائق.

مراقبة درجة الحرارة والرطوبة للتخزين البارد للأدوية

كما أن الرطوبة مهمة أيضًا للغرف الباردة التي تخزن الأدوية واللقاحات. بشكل عام، يجب أن تكون الرطوبة أقل من 65%. في مثل هذه الحالات، تحتاج إلى تسجيل درجة الحرارة والرطوبة ومراقبتها. كذلك إذا كنت تخزّن بعض العناصر مثل البطاطس والموز والبصل، وما الى ذلك. فالرطوبة مهمة. وقد ينطبق ذلك على العديد من الفواكه والخضروات الأخرى. في جميع هذه الحالات، قد تحتاج إلى نظام مراقبة الغرفة الباردة لدرجة الحرارة والرطوبة.
في حال كانت الرطوبة عالية، قد تضطر إلى استخدام أجهزة إزالة الرطوبة من الغرفة الباردة للحد من الرطوبة إلى المستويات المطلوبة. في حال أردت زيادة الرطوبة، قد تضطر إلى استخدام أجهزة ترطيب صناعية لزيادة الرطوبة.

نظام مراقبة تعطل طاقة الغرفة الباردة VAC 083 P

هذا جهاز إضافي لمراقبة انقطاع الطاقة. في حالة انقطاع الطاقة الكهربائية عن الغرفة الباردة، فإنها تنبه المشغل على الفور. يمكنه إنشاء مكالمات هاتفية إلى 8 مشغلين وإرسال رسائل نصية إليهم أيضًا.

فيما يلي مميزات نظام مراقبة الطاقة الكهربائية للغرف الباردة:

  • وهي تعمل على البطارية، وبالتالي توفر نظام تنبيه ضد الخطأ.
  • سيقوم بإجراء مكالمات هاتفية إلى 8 مشغلين واحد تلو الآخر حتى يقوم شخص ما بالتقاط المكالمات.
  • إذا لم يلتقط أحد المكالمة، فسيكرر المكالمة إلى كل المكالمات مرة أخرى وهكذا.
  • عند حضور المكالمة، سيقوم بتشغيل رسالة صوتية مسجلة مثل “انقطاع التيار الكهربائي في الغرفة الباردة رقم 1 في باريس”. يمكن تخصيص هذا التسجيل لكل عميل بنفسه.
  • يعمل نظام تنبيه فشل الطاقة هذا على بطاقة SIM ومن ثم يعمل بدون قيود على اتصال الإنترنت، الخادم ، وما الى ذلك
  • وفي الوقت نفسه، سيرسل أيضًا رسائل نصية SMS تشير إلى فشل الطاقة. يمكن تكوين النص لكل عميل. سوف يكون النص أشبه بـ “فشل الطاقة CR1”.

وفي الوقت الحاضر، تصر شركات التأمين أيضاً على تسجيل مثل هذه السلع الحرجة داخل المتاجر الباردة أو في المجمدات. وتقدم شركات التأمين تعويضا عن البضائع المتضررة بعد الحصول على سجل رصد مستمر لدرجات الحرارة. ومن ثم، فإن متطلبات رصد درجات الحرارة قد ازدادت في هذا الوقت الحديث.

نظام مراقبة درجة الحرارة والرطوبة في الثلاجة

بالنسبة إلى المجمدات التي تعمل تحت صفر درجة مئوية، ستكون المستشعرات مختلفة. لا تناسب المستشعرات العادية المستخدمة عند درجة حرارة أعلى من صفر درجة مئوية درجات الحرارة دون الصفر. لذا يرجى توخي الحذر عند تحديد أداة الاستشعار الصحيحة أثناء الطلب. أما الجوانب الاخرى للرصد والتسجيل فهي نفس الجوانب التي توجد في نظام رصد الغرفة الباردة. كما يمكننا تكوين مستويات التنبيه بشكل منفصل لتنبيهات الثلاجة.

إنذار محلي أو صفارة إنذار لمراقبة الغرفة الباردة

يفضل بعض العملاء تركيب صفارة إنذار محلية في منطقة قريبة أو في غرفة الحراسة. والغرض من ذلك هو أنه بعد ساعات العمل، يمكن لنظام الإنذار أن ينبه حارس الأمن فيما يتعلق بتفاوت درجات الحرارة. ويمكن ذلك من خلال دائرة مساعدة. يمكن للعميل أن يقوم بتوصيل صافرة إنذار أو أن يكون على مسافة قريبة. عند حدوث إنذار، فإنه يقوم أيضًا بإصدار صافرة الإنذار المحلية في هذا النظام.

في الشرق الأوسط، نقدم الخدمة للإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وعمان، وقطر، والبحرين، والعراق، ولبنان، وسوريا، ومصر، والأردن، وليبيا، وتونس، وما إلى ذلك في أفريقيا، ونخدم البلدان بما في ذلك كينيا، والجزائر، وتنزانيا، وجيبوتي، وتشاد، ونيجيريا، وإثيوبيا، والمغرب، وأنغولا، وجنوب أفريقيا، وما إلى ذلك
كما نقدم إلى الهند وبنغلاديش وباكستان وأفغانستان وكازاخستان وسريلانكا والملديف وقبرص.