Share

تخطيط درجة الحرارة في صناعة الأدوية

//تخطيط درجة الحرارة في صناعة الأدوية

تقدم شركة Vacker Global أنواعاً مختلفة من الحلول الهندسية لمشاكل الأشخاص المرتبطة بحياتهم اليومية. إحدى الخدمات الهامة التي نقدمها في جميع أنحاء العالم هي خدمة تخطيط درجة الحرارة. نحن نوفر خرائط درجات الحرارة في صناعة الأدوية والمستودعات ومناطق التخزين، وما إلى ذلك

ما هو تخطيط درجة الحرارة في صناعة الأدوية؟

نعلم جميعاً أن درجة الحرارة تختلف من مكان إلى آخر، ولكن إذا قمنا بدراسة درجة الحرارة بشكل دقيق، فسوف نجد أن درجة الحرارة تختلف في نفس موقع المكان. في تخطيط درجات الحرارة، نحلل التوزيع الموحد لدرجة الحرارة والرطوبة في منطقة خاضعة للمراقبة في ظل أنواع مختلفة من الظروف. ويساعد ذلك في التأكد من أن المنطقة الخاضعة للتحكم تقع ضمن مستوى درجة الحرارة المطلوب وأن المنطقة معزولة حراريًا. وعادة ما يكون رسم خرائط درجات الحرارة مفيداً لأنواع مختلفة من وحدات التخزين، والمستودعات، ونقل الأدوية، والغرف الباردة، والثلاجات، وما إلى ذلك

نحن نقدم خرائط درجات الحرارة في الصناعات الدوائية في تخزين الأدوية واللقاحات وما إلى ذلك الفئات التالية في الصناعات الدوائية تتطلب خرائط درجات الحرارة:

  • غرف التبريد (للأدوية التي تتطلب درجتين إلى 8 درجات مئوية) مستودعات (للأدوية التي تتطلب من 15 إلى 25 درجة مئوية)

  • شاحنات النقل والشاحنات التي تعمل في مجال إعادة التسليح (للطب الذي يتطلب درجة حرارة تتراوح بين 2 و8 درجات مئوية أو من 15 إلى 25 درجة مئوية)

  • عمليات الحفظ التلقائي

  • المجمدات والثلاجات الطبية

أهمية تخطيط درجة الحرارة في صناعة الأدوية

وتتصل صناعة المستحضرات الصيدلانية بإنتاج وتخزين ونقل الأدوية المنقذة للحياة. يساعد تخطيط درجة الحرارة في الحفاظ على درجة الحرارة المناسبة لإنتاج الأدوية وتخزينها ونقلها. الأدوية حساسة جداً لدرجة الحرارة، وبالتالي، إذا لم يتم تزويدها بدرجة الحرارة المناسبة، فإنها تتعرض للتلف بسهولة. يساعد تخطيط درجة الحرارة في الحفاظ على جودة الأدوية على مدار فترة طويلة من الوقت.

بروتوكول تخطيط درجة الحرارة

وبما أنه لا يوجد بروتوكول حكومي لرسم خرائط درجات الحرارة تتبع شركتنا Vacker Global البروتوكول الذي تم تعيينه من قبل شركتنا وكذلك من قبل عملائنا.

نتائج دراسة تخطيط درجة الحرارة

بعد تخطيط درجة الحرارة، يمكننا تحقيق نتائج واستنتاجات مختلفة:

  • يمكننا معرفة ما إذا كانت هناك أي hotspots في الغرفة. هل النقاط الفعالة قابلة للتعديل؟ وإذا لم يكن الأمر كذلك، فينبغي منع استخدام مثل هذه البقع.

  • في حالة انقطاع الطاقة لأسباب مختلفة، ما هي المدة التي ستكون فيها المنطقة آمنة لتخزين السلع؟

  • يمكننا أيضًا تحديد الموقع المناسب لتثبيت أدوات الاستشعار والتسجيل. وهو يساعد في الرصد السليم لمختلف العوامل باستمرار.

  • يمكننا أيضًا سحب كمية الآلات وعدد الأشخاص الذين يمكنهم احتلال الموقع الخاضع للمراقبة باستمرار.

  • يمكننا أيضًا أن نجد التباين في الحالة بسبب التغير في المناخ الخارجي.

النقاط الساخنة والباردة

والهدف الرئيسي من درجة الحرارة هو تحديد النقاط الساخنة والباردة في موقع خاضع للمراقبة. في تخطيط درجة الحرارة، دراسة النقطة الساخنة لموقع خاضع للتحكم هي النقطة الأكثر سخونة، والنقطة الباردة تعني أكثر النقاط برودة. ويلزم رصد هذه النقاط الساخنة والباردة باستمرار بمساعدة نظام مراقبة درجة الحرارة.