Share

نظام شحن البطارية

///نظام شحن البطارية

ما هي البطارية؟

البطارية هي مصدر طاقة متنقل. وهي عبارة عن وعاء به خلية أو أكثر، حيث يتم تحويل الطاقة الكيميائية الى طاقة كهربائية. حيث تقوم التفاعلات الكيميائية التي تحدث داخل البطارية الى انتاج الالكترونات داخل دائرة كهربائية مما يؤدي الى توليد الطاقة. والبطارية في الأساس هي خلية كهروكيميائية والتي تنتج الكهرباء بعد ان يتم شحنها بالكهرباء. يوجد هناك ثلاثة أجزاء رئيسية في البطارية: أنود (-)، كاثود (+) ومحلول ملحي. انها تقوم بتخزين الطاقة الكهربائية بحيث يمكن استخدامها فيما بعد. وتورد شركة Vacker KSA أنظمة شحن البطارية لمدن الرياض، الخبير، الدمام، جدة، وغيرها من المدن.

Contact us VackerGlobal

forklift-battery-charging-vackerglobalما هو نظام شحن البطارية؟

لا يمكن ان تعتبر البطارية وأنظمة الشحن الخاصة بها معضلة على الاطلاق. لكن ما قد شاهدناه هو انها تمثل معضلة في جميع القطاعات والمجالات حول العالم. لذا يجب ان نعيرها اهتماماً ونضعها نصب أعيننا ومن أولوياتنا من أجل تحسين فترة عمرها المتوسط وأنظمة شحن البطاريات. يتكون نظام شحن البطارية من ثلاثة أجزاء: مولد تيار متردد، منظم جهد وأسلاك رابطة بينهم. هذه هي الأجزاء الأساسية التي يتكون منها نظام شحن البطاريات ولم تتغير بشكل ملحوظ منذ فترات طويلة. الغرض الأساسي من أنظمة الشحن تلك هي المحافظة على شحن البطارية والمحافظة على توصيل الطاقة بشكل مستدام، بحيث عندما تفرغ البطارية من الشحن، فإنها تبدأ بالشحن من جديد. ومن المعروف ان البطارية تفرغ من الشحن سواءً كانت قيد الاستخدام أو لا، ولكن معدل الاستهلاك يكون أكبر في حالة الاستخدام. عند حدوث أي مشكلة في أي من أجزاء نظام الشحن الرئيسية وتوقفه عن العمل، فإنه سيؤدي الى تعطل نظام الشحن ككل. ونتيجة لذلك، سوف ينفذ شحن البطارية ولن يتم شحنها مجدداً. وفي حالة المركبات، لو كان شحن البطارية منخفض ومولد التيار لا يعمل بشكل صحيح، فإن محرك السيارة لن يجد تيار الكهرباء الكافي لبدء تشغيله مما يؤدي الى توقف السيارة.

لو كانت هناك مشكلة في نظام الشحن، فان كمية الطاقة الموجودة في البطارية ستذهب في لا شيء. لكن عندما ينفذ الشحن بشكل كلي، فهذا لا يعني بالضرورة ان البطارية قد تلفت. أنها فقط تحتاج الى إعادة شحن لا أكثر.

Contact us VackerGlobal

مولد التيار المتردد هو العنصر الرئيسي في نظام شحن البطارية حيث انه يولد التيار المتردد الذي يتحول بعد ذلك الى تيار مستمر. وذلك لان المركبات الحديثة تستخدم نظام كهرباء يعمل على 12 فولت تيار مستمر.

منظم الجهد، والذي يوجد داخل مولد التيار المتردد، يعمل على تنظيم الجهد المستخدم في شحن البطارية والناتج من مولد التيار المتردد. يعمل هذا الجزء على ضبط الجهد بحيث يتراوح ما بين 13.5 الى 14.5 من أجل حماية كل الأجزاء الكهربائية المتواجدة في المركبة.

يتم تكملة هذا النظام باستخدام اسلاك للربط بين الأجزاء المختلفة. في العموم، هناك 3 مجموعات من الأسلاك وعدد من الحلقات والتي تعمل على تكوين النظام المكون من 3 مراحل. في بعض أنظمة شحن البطارية، تتصل الأسلاك مع بعضها البعض من ناحية ومن الناحية الأخرى تتصل بمجموعة مقومات. تلك الأسلاك تكون شديدة التوصيل للكهرباء وتعمل مثل أوعية الدم والشرايين بالنسبة للجسم البشري والتي تحمل الدم من والى القلب لكل أجزاء الجسد.

batery-charging-station-for-vehicle-vackerglobal

ما الذي يسبب المشكلات أو التلف؟

في بعض الأوقات، تواجهك بعض المشكلات في نظام شحن البطارية الخاص بك. وليس جميعناً قادر على تحديد مصدر المشكلة. لكن بقليل من الارشاد والتوجيه من قبل شركة Vacker KSA، سوف تكون قادر على التغلب على تلك الصعبات بنفسك. وبالرغم من الحرص الشديد في التعامل مع ذلك النظام، يمكن ايضاً ان تحدث بعض المشكلات واليك أمثلة لبعض تلك المشكلات.

  1. عد توليد تيار كافي لشحن البطارية
  2. عدم التحكم أو السيطرة على الجهد
  3. الضوضاء الناتجة عن دورن الأجزاء الدوارة؛ الاحتكاك
  4. تلف وتآكل الأجزاء
  5. تفكك الوصلات وانفصالها عن بعضها البعض
  6. تراكم الغبار

إذا احتاج مولد التيار المتردد الى استبدال، فيجب ان يتم فصل البطارية قبل ان يتم استبدال ذلك الجزء. وتراعي شركة Vacker KSA تلك الجزئية وتعمل على توفير نظام شحن بطارية متكامل ويعمل لفترة أطول وأعلى أداءً.

Contact us VackerGlobal