Share

جهاز إزالة الرطوبة لتخزين البيض

////جهاز إزالة الرطوبة لتخزين البيض

إن تخزين البيض جزء هام في عمل التفريخ قبل فترة الحضانة. الوضع خطير جدا وتخزين البيض يجب أن يتم بعناية كبيرة للحد من الضرر في البيض. عادة ما تكون فترة تخزين البيض في المفرخ حوالي 0-20 يوما ولكن يمكن أن تختلف وفقا للمتطلبات والمكان.

قد يؤدي تخزين البيض بطريقة غير صحيحة إلى إعاقة قدرة البيض على الفقس بالإضافة إلى جودة الفراخ. يساعد تخزين البيض المناسب في إيقاف حضانة البيض قبل بدء العملية. فبدون بيئة التخزين المناسبة، تكون معدلات وفيات جنين البيض مرتفعة للغاية. وبالتالي فإن أهم العوامل التي يجب مراعاتها أثناء التخزين هي درجة الحرارة والرطوبة.

أثناء تخزين البيض من المهم جدا الحصول على الصفر الفسيولوجي. الصفري الفسيولوجي هو نقطة درجة الحرارة حيث يتوقف نمو الجنين تماما. وقد اختلف العلماء علي درجات الحرارة المختلفة انها هي صفر فسيولوجي. ولكن درجة الحرارة التي تبلغ نحو 21 درجة مئوية كافية لتعليق نمو الجنين في البيضة.

كما يمكن أن تختلف درجة الحرارة التي يجب تخزين البيض فيها مع أيام التخزين. ولكن من الحقائق المعروفة أن غرفة التخزين الباردة يمكنها تخزين البيض لفترة اطول. لا يُنصح باستخدام درجة حرارة تتجاوز 21 درجة مئوية لأن درجة الحرارة قد تتسبب في تلف البيض.

الرطوبة هي أيضا جزء مهم أثناء تخزين البيض. تختلف نسبة الرطوبة التي يجب المحافظة عليها بحسب أيام تخزين البيض من 75% إلى 80%. قد تتسبب الرطوبة العالية أو الرطوبة المنخفضة في تلف البيض. في حال كانت أجهزة إزالة الرطوبة تستخدم في بيئة عالية الرطوبة، يمكن استخدامها لتقليل مستوى الرطوبة. تحتاج أجهزة إزالة الرطوبة إلى إجراء فحص وصيانة روتينية. يمكن أن تؤدي الرطوبة العالية في منطقة التخزين إلى تبليل البيض، مما يؤدي بدوره إلى خلق بيئة مثالية لتطوير البيض.

تعتبر Vacker Global إحدى المجموعات الرائدة التي توفر كافة أنواع أجهزة الترطيب وإزالة الرطوبة لأغراض الزراعة. تم استخدام أجهزة إزالة الرطوبة من قبل شركتنا من قبل العديد من المزارعين في التفريخ أثناء تخزين البيض للسيطرة على رطوبة المكان. تأتي أجهزة إزالة الرطوبة مع ضمان الشركة بالإضافة إلى ميزات توفير الطاقة. اتصل بنا الآن لطلب مجموعتنا الحصرية من أجهزة إزالة الرطوبة.