Share

أجهزة إزالة الرطوبة من الأدوار السفلية

////أجهزة إزالة الرطوبة من الأدوار السفلية

عندما يأتي الحديث عن الرطوبة العالية في الأماكن التي نعيش بها، فانه من المهم ذكر أجهزة إزالة الرطوبة للطوابق السفلية. ويعتبر عدم توفير التهوية الكافية وضوء الشمس من أهم الأسباب وراء نسبة الرطوبة العالية في السعودية، مما يؤدي الى تكون العفن والفطريات. ومثل هذه الترسبات من الممكن ان تؤدي الى ضرر الأشياء المعدنية والخشبية بشكل كبير.

لذا، فان الحل الأمثل والوحيد هو مزيل الرطوبة في الطوابق السفلية. ولكن قبل اختيار المزيل، يجب تحديد المتطلبات التي تحاجون اليها أولاً. حيث ان شركة Vacker Saudi Arabia تقوم بتوريد هذا الجهاز للكثير من المناطق السعودية مثل الدمام، الرياض، الخبير، جدة، الخ. ويساعدك هذا المقال على اختيار الجهاز الأنسب لكم.

الحاجة الى مذيل رطوبة للطوابق السفلية

Basement Dehumidifier Vacker KSA

نحن نعلم جيداً ان كثافة الهواء الذي يحتوي على رطوبة اعلى بكثير من الهواء الذي لا يحتوي على رطوبة، لذا ينزل الى الأسفل. لذا، فان هذا الهواء يصل بسهولة الى مزيل الرطوبة الموضوع في الأسفل. وحيث ان الطوابق السفلية تستخدم دائماً في تخزين الأشياء، فان تلك الأشياء تتأثر بشكل سلبي كبير نتيجة لارتفاع نسبة الرطوبة. بالإضافة الى صعوبة وصول ضوء الشمس أو الهواء النقي الى هناك. لذا، فان مزيل الرطوبة في الطوابق السفلية يعتبر ضرورة من الضروريات اللازمة في المملكة العربية السعودية.

وكعلامة أولية لبداية ظهور التأثير السلبي للرطوبة، سوف تشعرون برائحة عفن والاحساس بهواء رطب. في المرحلة الثانية، يبدأ ظهور تأثير الرطوبة بشكل ملموس، حيث يظهر العفن على البضائع والاشياء المخزنة ويؤدي الى تلفها في أسوأ الظروف.

ومن ثم، يحتاج الشخص الذي يفكر بشكل سليف الى وضع مزيل رطوبة في الطابق السفلي قبل حدوث الضرر.

المواصفات الأساسية الواجب توافرها في مزيل الطوبة

تمتلك المملكة العربية السعودية سوقاً كبيراً لمجموعة كبيرة من أجهزة إزالة الرطوبة ونحن، شركة Vacker Saudi Arabia، نقوم بتوريد مجموع كبيرة من تلك الأجهزة في الكثير من المناطق مثل جدة، الدمام، الخبير، الرياض، وغيرها. أما بالنسبة لمزيلات رطوبة الأدوار السفلية، فيجب التركيز على الأجهزة ذات الحمل الكبير. وكن ثم، يتم وضع مثل هذه الأجهزة في قسم وحيد خاص بها. يحتوي هذا الجهاز على جزء خاص يحتوي على مضخة داخلية أو خارجية والتي تستخدم لضخ المياه لمكان أعلى. حيث ان ذلك يستخدم في التخلص من المياه عندما يمتلئ الخزان الخاص بالجهاز. ويمكن استخدام تلك المياه في ري الحدائق.

Basement Dehumidifier Control Panel Vacker KSA

يجب ايضاً ان يكون الجهاز ذا قدرة وسعة كبيرة. ولا تسعون وراء الأنواع الرخيصة، لأنه في الاغلب لا توفر لكم الأنواع الرخيصة ما تبحثون عنه من احتياجات.

وتوفر شركة Vacker Saudi Arabia حاسبة خاصة بسعة وقدرة أجهزة إزالة الرطوبة والتي من خلالها يمكنكم اختيار النوع الأفضل. حيث انه يمكنكم إضافة عوامل فعلية تحتاجون لتوافرها ومن خلال الحاسبة، سوف تحصلون على النموذج المناسب.

يجب عليكم ايضاً ان تقوموا باختيار جهاز يحتوي على جهاز تحكم في نسبة الرطوبة، والذي يستخدم في إيقاف الجهاز بشكل أتوماتيكي أو إعادة تشغيله على حسب كمية الرطوبة الموجودة في الهواء. بالإضافة الى ان مضغة المياه يمكن ايضاَ تركيبها في الجهاز بحيث يتم ضخ المياه المسحوبة الى مكان أعلى عندما يمتلئ الخزان. كل تلك المواصفات سوف تضمن لكم ملائم الجهاز مع الوظيفة التي تريدونه ان يقوم بها بدون الحاجة الى التدخل اليدوي.

مزيل الرطوبة من الطوابق السفلية (Model TTK 125S)

Basement Dehumidifier Water Pump Vacker KSA

يعتبر هذا النوع من أفضل الخيارات لتوفير المساحة، نظراً لحجمه المدمج. ويتميز أيضاً بأدائه العالي حيث انه مصمم بواسطة شركة Trotec الألمانية ويتم بيعه بواسطة Vacker KSA للمدن السعودية مثل الدمام، الرياض، الخ. واليكم بالأسفل بعض أهم المواصفات لهذا الجهاز:

  • تصل سعته الى 28 لتر من الماء في اليوم بدرجة حرارة محية 30 درجة مئوية ونسبة رطوبة 80%.
  • تصل سعته الى 11 لتر من الماء في اليوم بدرجة حرارة محية 20 درجة مئوية ونسبة رطوبة 80%.
  • تصل قدرته وسعته القصوى الى 32 لتر مياه في اليوم.
  • تصل أقصى سعة هواء له الى 300 متر مكعب في اليوم.
  • يمكن استخدامه في مكان بسعة 300 متر مكعب على الأكثر.

الظروف التي يمكن للجهاز ان يعمل بها

  • أقل درجة حرارة تصل الى 5 درجة مئوية.
  • أعلى درجة حرارة تصل الى 32 درجة مئوية.
  • أقل نسبة رطوبة تصل الى 32%.
  • أعلى نسبة رطوبة تصل الى 100%.

المواصفات الكهربية للجهاز

  • فرق الجهد 230 فولت تيار متردد.
  • التردد 50 هيرتز.
  • يستهلك قدرة كهربائية تصل الى 0.56 كيلو وات بحد أقصى.
  • يعمل على تيار بقيمة 2.5 أمبير.