Share

أجهزة قياس الأكسجين

////أجهزة قياس الأكسجين

كما يشير الاسم، فإن أجهزة قياس الأكسجين وأجهزة تحليل الأكسجين تستخدم للتحقق وتحليل نسبة الأكسجين في الهواء. توفر شركتنا طرازات متنوعة، منها جهاز قياس نقص الأكسجين، وجهاز قياس الأكسجين المزود بجهاز استشعار، وجهاز رصد ومقاومة انفجار الأكسجين، وجهاز رصد الأكسجين في الفراغ، وجهاز استشعار ورصد الأكسجين عن بُعد وغيرهم.

جهاز رصد نقص الأكسجين الجزء رقم OXY-PA-000002

يقوم جهاز رصد نقص الأكسجين بتشغيل التنبيه عندما تقل نسبة الأكسجين عن مستوى محدد. عادة ما يكون مستوى الأكسجين 19%. يستخدم هذا بشكل أساسي في بيئة تتواجد بها غازات أخرى مثل الصناعات الكيميائية، وآلات الزيوت، ومحطات المعالجة وغيرهم. نعرض فيما يلي بعض خواص جهاز رصد نقص الأكسجين (الجزء رقم OXY-PA-000002):

  1. يتراوح نطاق قياس نسبة الأكسجين من 0% إلى 25%.
  2. يجب أن تتراوح درجة حرارة البيئة المحيطة -40°س إلى 55°س.
  3. يحتوي الجهاز على مخرجان بمرحلان لتوصيله بنظام تنبيه خارجي أو بهاتف اتصال أو غيرهم.
  4. يمكن برمجة أحد المخرجين على نسبة أكسجين 19% والأخر على 18.5%.
  5. قد يتمكن المستخدم من توصيل الجهاز بكشاف وميض يحتوي على جهاز إنذار صوتي بأي مسافة يريدها، مثل 500م من الغرفة. لهذا لا يمكن اعتبار المسافة عائقاً، لأن جهاز الإنذار سلكي. كما يستطيع المستخدم توصيله بهاتف اتصال، والذي قد يقوم بإجراء مكالمات هاتفية لثمانية مشغلين.
  6. لا يحتاج الجهاز إلى أية إجراءات خاصة لتركيبه. حيث يستطيع المستخدم ببساطة توصيل جهاز قياس الأكسجين وسيبدأ في العمل.
  7. جهاز رصد الأكسجين مزود بجهاز استشعار خارجي جزء رقم OXY-PA-000003

    تتطلب العديد من التطبيقات مراقبة ورصد التشغيل من مسافة بعيدة. لهذا يعتبر جهازنا جهاز رصد الأكسجين المزود بجهاز استشعار خارجي طوله 3م ذو أهمية بالغة. تتشابه خواص هذا الجهاز مع خواص الطراز السابق OXY-PA-000002. يتمتع جهاز الاستشعار الخارجي بالقدرة على الاستشعار الدقيق في الظروف المعاكسة وفي حالة تواجد غازات أخرى. كما أن الجهاز يعمل بأمان في البيئات التي تتباين فيها درجات الحرارة والرطوبة وغيرهم بشكل سريع. يعمل على مصدر طاقة خارجي 24 VDC.

    جهاز قياس الأكسجين المحمول OXY-AM-000004

    أجهزة رصد الأكسجين المحمولة هي أجهزة للقياس الفوري لنسبة الأكسجين في الهواء. تستخدم أجهزة قياس الأكسجين بشكل أساسي للكشف عن آثار الأكسجين وأماكن تسريبه. يقوم الجهاز بأخذ القراءات بشكل سريع وباستخدام البطارية. نعرض فيما يلي أهم خواص هذا الجهاز:

    1. يتمكن الجهاز من قياس مقدار الأكسجين حتى 0,05 جزء في المليون. وتعتبر أقصى قراءة يمكن قياسها هي 25%.
    2. تعمل البطارية لمدة تزيد عن 300 ساعة.
    3. يحتوي على مسجل بيانات مدمج لتحليل البيانات مستقبلاً.
    4. يستطيع المستخدم نقل البيانات إلى جهاز الحاسب الآلي باستخدام كابل USB.
    5. جهاز تحليل الأكسجين لتتبع آثار الأكسجين وتحليل نسبة الأكسجين طراز رقم OXY-PA-000023

      يستخدم جهاز تحليل الأكسجين لتحديد تركيز الأكسجين. قد يكون هذا كتتبع لآثار الأكسجين أو كنسبة الحجم الكلي للهواء. فهو مختلف عن أجهزة استشعار الأكسجين لأن جهاز استشعار الأكسجين يقوم فقط بتحديد نسبة الأكسجين في الهواء. تتوفر طرازات مختلفة تعتمد على تكنولوجيا خلايا الوقود، وخلايا الزركونيا الخزفية وغيرهم. فتطبيقات الجهاز أكثر من مجرد قياس مستوى الأكسجين في البيئة الطبيعية. حيث يستخدم في بيئات مثل غرف الاحتراق، ومناجم الفحم وغيرهم والتي يحدث بها تغير مستمر لمستويات الأكسجين. تقوم شركتنا بتوفير طرازات متعددة تشمل الأدوات المحمولة، وجهاز تحليل الأكسجين على السطح وإلخ. إذا تطلبت احتياجاتك طرازاً مناسباً للمناطق الخطرة، فيرجى التواصل معنا مع القسم المسؤول عن هذا التصنيف للمنطقة المقصودة. يتراوح النطاق الطبيعي لقياس آثار الأكسجين بين %0,0 إلى 25% ppm. تحتوي بعض النظم على شاشة منفصلة تستخدم في حالات الرصد عن بُعد. يتاح الرصد عن بُعد أيضاً من خلال Modbus، وBACNet وغيرهم للاتصال بنظام التشغيل الآلي. كما تتوفر في الجهاز خاصية تسجيل البيانات سواء عن بُعد أو لا.

      جهاز رصد ومقاومة انفجار الأكسجين جزء رقم OXY-PA-000005

      هي أجهزة رصد الأكسجين مع خواص مشابهه ولكنها مغلفة داخل واقي مقاوم للانفجار. وهي مناسبة بشكل خاص للبيئات المعرفة ضمن فئات EEX. وعلى غرار الطرازات الأخرى، يستطيع المستخدم توصيل جهاز إنذار صوتي عن بُعد وكشاف وميض لعمليات التنبيه.

      نظم رصد الأكسجين عن بُعد بشكل مباشر جزء رقم OXY-VC-00480

      يستخدم هذا النوع من أجهزة رصد الأكسجين في تطبيقات مثل غرف التنظيف. يغطي نظام مراقبة غرف التنظيف رصد الأكسجين عن بُعد. يتم قياس مستويات الأكسجين باستخدام جهاز استشعار، قد يكون جهاز الاستشعار سلكياً أو لا سلكي. يتم تحويل القراءات إلى إشارات تناظرية ثم نقلها إلى الخادم المركزي. كما يمكن تخزين البيانات على خادم السحابة. بذلك يتمكن المستخدم من عرض البيانات من أي جهاز حاسب آلي متصل بالانترنت. يتوفر بالجهاز خاصية التنبيه، والمكالمات الهاتفية والرسائل القصيرة للتنبيه عن بُعد وغيرهم.

      توفر ﭬـاكر دبي جميع أنواع أجهزة قياس جودة الهواء، وأجهزة قياس VOC، وأجهزة مراقبة الغبار المحمولة وعدادات الجسيمات في جميع مدن الإمارات العربية المتحدة، ومنها دبي، وأبو ظبي، والشارقة، والعين، والفوجيرة، ورأس الخيمة، وعجمان وأم العوين.

      في الشرق الأوسط، نحن نقوم بتوريد جميع أنواع مسجلات البيانات للإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وعمان، وقطر، والبحرين، والعراق، ولبنان، وسوريا، ومصر، واليمن، والأردن، وليبيا، وتونس. وفي افريقيا، نحن نخدم كينيا، والجزائر، وتنزانيا، وجيبوتي، وتشاد، وغانا، ورواندا، وأوغندا، ونيجيريا، وإثيوبيا، والمغرب، وأنجولا، وجنوب افريقيا وإلخ

      كما نورد أيضاً للهند، وبنجلاديش، وباكستان، وأفغانستان، وكازاخستان، وسيريلانكا، وجزر المالديف وقبرص.