Share

نظام إكتساب البيانات

///نظام إكتساب البيانات

نعلم أن الحواسيب تستخدم البيانات، كمدخل لمعالجة وعرض النتائج، حيث نتحدث هنا عن إكتساب البيانات. وهي ببساطة عملية تستخدم الحساسات أو Data Loggers ، يعطي الحاسوب المناط به تنفيذ المهمة، المخرجات في شكل رقمي. وتبعاً لذلك، يعد إكتساب البيانات بمثابة عملية هامة، في مجال الصناعات، والقطاعات الأكاديمية، حيث أن القياس الدقيق أمر هام جداً في هذه المجالات. تقوم فاكر السعودية بتزويد نظام إكتساب البيانات وخدماته في المناطق التالية: الخبر، الرياض، جدة … الخ. سنناقش في الفقرات التالية، إكتساب البيانات ونظامها .

نظام إكتساب البيانات

نظام إكتساب البيانات، يُعرف إختصاراً DAQs أو DASs، وهو عملية لتحويل VackerGlobal data acquisition daq model NI400 يحول البيانات التماثلية إلى بيانات رقمية، مع السوفت وير والهارد وير. توجد 3 أجزاء رئيسية في هذا النظام وهي: المجس، وحدة إكتساب البيانات، والحاسوب. تستخدم المجسات لتسجيل البيانات في كافة القراءات. يمكن أن يكون شكل المجسات من أي نوع، ويمكن للنظام أن يحتوي على عدة بيانات. تقوم وحدة إكتساب البيانات، بتحويل الإشارات التماثلية من المجسات، إلى إشارات رقمية. وهي تعمل مثل الجسر بين المجسات والحاسوب. وهي تستقبل الإشارات الرقمية من المجسات، وتحولها إلى إشارات رقمية، ومن ثم تحولها للحاسوب من بغرض الإستخدام اللاحق. يستقبل الحاسوب بصفته الجزء النهائي من النظام، الإشارات من وحدة إكتساب البيانات، والتي تكون متاحة للمعالجة اللاحقة. وتبعاً لذلك، يمكن معالجة البيانات VackerKSA wireless data acquisition daq و تحليلها وتنقيحها، وإرسالها لأي إجراءات بحسب الطلب. يمكن إستخدام السوفت وير، لإنتاج اشكال بحسب طلب المستخدم. لعدد كبير من التطبيقات، تقوم فاكر السعودية بتزويد هذا الأنظمة المتقدمة في: الرياض، جدة، الدمام، الخبر. وتكون معدة بسوفت وير متقدم، بساعد في تنفيذ العديد من التطبيقات. تطورت أنظمة إكتساب البيانات في يومنا الحالي، وإخلتفت كثيراُ عما كانت عليه في حقبة الستينيات. و إكتسب تطورها مع مرور السنين، تقدمأُ لافتاً وملحوظاً .

Distinctive Applications

وهي معروفة بنطاق من تطبيقات نظام إكتساب البيانات غير المحدود. يمكن شرح هذه التطبيقات في الأمثلة التالية: يستخدم مصمم منتج، نظام إكتساب البيانات، ليتأكد من أن تصميم البيانات، يلبي متطلبات المستخدم الحالي. يستخدم عالم المناخ، نظام إكتساب البيانات، في تعقب تغيرات المناخ، حتى يُنجز التوقعات المناخية بدقة. يستخدم نظام إكتساب البيانات، في مراقبة الجودة، ومعرفة مدي مطابقة المنتجات للمعايير الأساسي، ويساعد في تسهيل العملية. VackerGlobal data acquisition daq model NI816 عند عجز النظام، يمكن للمهندسين أن يقوموا بتجميع عينة من المخرجات المحققة، ومن ثم يمكنهم إعداد نموذج بناءً على النماذج المحقق. تساعد هذه العملية، النظام، في التعرف على إذا ما كانت المخرجات تطابق المتطلبات. يمكن لنظام إكتساب البيانات، مراقبة القراءات المحيطة، حتى تكون المنتجات محمية، ويمكن مراقبة القراءات، بحسب المتطلبات، دون الرجوع لكُتيب الإرشادات، ولكن بمساعدة مجسات نظام إكتساب البيانات.

يتم إكتساب البيانات، بمساعدة مجسات نظام إكتساب البيانات

يزيد التدخل اليدوي في التطبيقات الصناعية، ويقوم بعملية تسهيل كبيرة، مع تقديم لنظام إكتساب البيانات. على سبيل المثال: التقدم العلمي في السيارات الآلية، والطريقة التي تقوم بها شركات السيارات في تطوير المشاريع إنتاج وإختبار السيارات الآلية، التي تعمل دون تدخل الإنسان. تستخدم هذه التقينات، نظام إكتساب البيانات، بجودة عالية، من أجل مراقبة بيئة القيادة، ومن ثم تحويلها إلى تعليمات، إلى الحاسوب المُشغل. يتمثل التحدي الأكبر في إتجاهات الأعمال، في "البيانات واسعة النطاق". كل شركة مُلزمة، بتجميع أكبر قدر من البيانات حول منتجاتهم التي تم تخزينها وتحليلها ومراقبته، للأغراض الحالية والمستقبلية. يؤدي هذا الأمر إلى تركيز عالٍ لتراكم البيانات ذات العلاقة، ومن ثم تكون المعلومات ذات خصوصية. تسعى جميع الشركات، لأن تكون متاحة عبر الإنترنت، ويساعد نظام إكتساب البيانات، في العثور على المعلومات المطلوبة وإدارتها. بمساعدة المعلومات المطلوبة، يمكن للشركات التوصل إلى أفضل بيئة إنتاجية، حيث يقوموا بتقديم منتجات عديدة، للعملاء المستهدفين. يمكننا أيضاً العثور على مثل هذه التطبيقات، التي يمكنها الوصول إلى قاعدة إكتساب البيانات، التي تقوم في نهاية الأمر، بتحويل البشر إلى مجسات في الحياة. قد يقوم تطبيق كرواد سورس للمناخ، بالبحث عن معلومات حالة المناخ لمنطقة معينة، مما يمنح لتوقعات المناخ للمستخدمين الآخرين. لا زال الشرح النظري لنظام إكتساب البيانات، كما هو، ولكنه يتطور يوماً بعد يوم. يتمثل نطاق عمله في توسيع فروعه، والمجالات المتعددة التي تستخدمها الأعمال. تدرك فاكر السعودية أن هذا النظام سيظل هاماً في المملكة العربية السعودية. :

Building Information Modelling BIM
Industrial Automation
Building Automation
Gas Sensors
Presence Sensors
Motion Sensors