Share

الإنترنت والأجهزة (IOT)

///الإنترنت والأجهزة (IOT)

إن إنترنت الأجهزة، أو (IOT)، هو مجموعة من أجهزة الكمبيوتر المترابطة والأجهزة الرقمية والكيانات الأخرى التي تعطى معرفات فريدة وتوفر القدرة على إرسال البيانات من خلال شبكة دون الحاجة للتفاعل من شخص إلى شخص أو من شخص لآلة . أمثلة على هذه المعدات تعامل الأفراد مع أجهزة مراقبة القلب، والحيوانات المزروع بداخلها الأجهزة مكونة من شرائح الكترونية لتحديد الموقع، وغيرها من المعدات التي تحمل عناوين IP.

(IOT) تمتلك مزايا محددة، بما في ذلك التجميع التلقائي وسرعة نقل عالية للمعلومات بين الأجهزة والسيارات، وغيرها من المعدات. وهذا يجعل من الممكن تتبع البيانات الهامة، مما يساعد على تحقيق أقصى قدر من الكفاءة عبر مختلف الظروف.

إنترنت الأجهزة من اجل المنزل

(IOT) تحول المنازل الى منازل ذكية، والتي تقدم أمان عالي بالإضافة لمميزات ايجابية أخرى. واحدا من أفضل هذه المميزات آلية التحكم من خلال أجهزة الموبيل. ويمكن للمالك السيطرة على العناصر الأساسية مثل الأضواء أو أنظمة الأمن الأكثر تعقيدا من خلال الهاتف الذكي.

فائدة أخرى إيجابية من إنترنت الأجهزة للمنزل وهو التخطيط لتوفير الطاقة. فيمكن للفرد الاستفادة من خيارات التحكم في المناخ التي تحدد له أو لها الوقت المناسب للتدفئة أو التبريد، مما يوفر الطاقة ويخفض فواتير الكهرباء الشهرية. فمن الممكن ضبط درجة حرارة المنزل من مكان بعيد، بحيث تكون في مستوى مريح عند الوصول إلى المنزل.

ويمكن الحصول على نفس درجة التحكم في أقفال المنزل والإضاءة. في حين أن الأسرة في إجازة، ويمكن لشخص ما تشغيل الأضواء بحيث يردع اللصوص. وإذا كان الجميع قد استقل الطائرة وتذكرت أنه لم يتم تأمين الباب الأمامي، فإنه يمكن تأمينه عن بعد.

إلى جانب الأمانن وتوفير الطاقة، يمكن لـ (IOT) جلب وسائل راحة أخرى. على سبيل المثال، يمكن للشخص تلقائيا شحن الأجهزة الذكية على عداد المطبخ دون عناء مع الأسلاك المتشابكة. أيضا، فرشاة أسنان ذكية يمكن أن تسجل متى نظف الشخص أسنانه.

إنترنت الأجهزة والصناعات

قامت (IOT) بتعزيز الصناعات من خلال السماح بإنشاء خدمات جديدة، تؤدي الى زيادة الإنتاج، وتقدم حلول جديدة للمشاكل الشائعة. وقد وصلت إلى عدد من المجالات، بما في ذلك مجال السيارات، وقطاع الرعاية الصحية، وضبط التجزئة، ومرافق التصنيع.

في صناعة السيارات، قامت (IOT) بتزويد العملاء بالخبرات الرقمية من خلال "السيارات المتصلة." هذه السيارات بها ميزة 4G، والتي تسمح بالإتصال بين السيارة والمحمول، ومن المتوقع أن يتوسع الإتصال ليصبح بين سيارة وسيارة أخري أو أكثر من ذلك.

تقدمت (IOT) تقدما كبيرا في مجال الرعاية الصحية كذلك. وهى توفر وصولا متزايدا إلى الرعاية الجيدة منخفضة التكلفة. لأنها تعزز مراقبة المريض عن بعد وتحسن طبيعة حياة الشخص. على سبيل المثال، يمكن لشخص مسن ارتداء جهاز حسي بالموجات فوق الصوتية بحيث يتم رصد أنشطته أثناء معيشته بشكل منفرد في المنزل.

إن إنترنت الأجهزة يمكن أن يحقق فوائد لقطاع التجزئة. وإلى جانب تقديم منتجات جديدة للمنازل الذكية، يمكن لشركات التجزئة أن تظل على اتصال بعليات التوريد ومنع النقص في المخزون. كما أنها أداة لتحليل المبيعات، ولتصفح الإنترنت، وتخزين المراقبة بالفيديو للتكهن بسلوك المستهلك واتجاهاته.

ومن المقرر أن تستفيد الصناعة التحويلية أكثر من إنترنت الأجهزة. ويمكن للمصنعين الحصول على المعلومات الحيوية من الأجهزة والموردين. وبعد تحليل هذه البيانات، يمكن للمصنع تحقيق أقصى قدر من الكفاءة، والحفاظ على الإنتاج السلس، مع انخفاض التكاليف.