Share

رصد و مراقبة تسرب المياه

////رصد و مراقبة تسرب المياه

إدارة جيدة لإمدادات المياه هو جدول أعمال مشترك في كل مكان. ويتزايد الطلب على المياه وإدارتها يوما بعد يوم، وبالتالي أصبحت إدارة المياه أكثر أهمية.
في كل مكان في جميع أنحاء العالم لدينا مخاوف ومشاكل تسرب المياه. ويتعلق ذلك في نهاية المطاف بتوافر المياه. خصوصا، في دول الخليج حيث تعلم أن المياه تعتبر عنصرا هاما جدا في الحياة.

وفي السنوات الحديثة، كان بلدنا يستثمر أكثر فأكثر في إنتاج المياه إلى جانب هياكله الأساسية للتوزيع. وقد تمكنا حتى الآن من توفير أنظمة مراقبة تسرب المياه لعملائنا الكرام في معظم المدن الرئيسية في المملكة العربية السعودية مثل الدمام والرياض والخبر وجدة وغيرها.

الآن، فاكر السعودية تساعدك على حماية اسرتك من خطر ندرة المياه الائح في المستقبل من خلال ليس فقط إنتاج المياه وافرة التي تلبي الطلب من الناس والصناعات. نحن تساعدك على حماية المياه المفقودة من خلال التسرب. رصد تسرب المياه هو مصدر قلق كبير في بلد مثل بلدنا. نحن نورد عدد من أجهزة مراقبة تسرب المياه التي من شأنها أن تساعدك على التحكم في كمية المياه المفقودة في العبور من نقطة الإنتاج أو التخزين إلى نقطة الاستخدام.

ويمكن أن يكون فقدان المياه مصدر قلق كبير في كل نظام للمياه. في بعض الأحيان حتى أصغر تسرب يمكن أن يؤدي إلى خسارة كبيرة وفي نهاية المطاف قد يؤدي إلى خسارة مالية أيضا إذا تركت دون أن يلاحظها أحد. يمكنك معالجة المياه كطاقة. في بعض الأحيان كنت قد استخدمت الكثير من الطاقة لإنتاج المياه أو كنت قد استخدمت الكثير من الطاقة لنقل المياه من مصدر واحد إلى نقطة التخزين. ويمكن ان يؤدي ذلك الى خسارة التي تعادل القيم النقدية. هو مثل إضافة الملح إلى الجرح عندما يكون لديك لاستخدام المزيد من الطاقة لاستبدال المياه المفقودة من خلال التسرب. وبالتالي، فإن التسرب مسألة مهمة في بلدنا تحتاج إلى معالجة دقيقة بعناية وإدارتها بحيث يظل الحد الأدنى مدرجا في الميزانية. نحن، كخبرة في توريد أجهزة مراقبة تسرب المياه، تنوي مساعدتك على الخروج من المسائل المتعلقة بتسرب المياه وتوجيهك في إدارة مصادر المياه بشكل صحيح.

ما هو التسرب؟

وقد يختلف تعريف التسرب من بلد إلى آخر، تبعا لحجم المياه المفقودة. ولكن، سواء كان ذلك في أي بلد، بل هو جدول أعمال شائع جدا في كل شبكة المياه.

ويستخدم مصطلح "التسرب" لوصف كمية المياه المفقودة من الأنابيب والمفاصل والتجهيزات. أحيانا قد يتدفق الماء من نقطة التخزين كذلك. ويمكن حساب كمية المياه المفقودة من كمية المياه التي تدخل إلى شبكة التوزيع الخاصة بك بالمقارنة مع المياه التي تستهلكها.

يجب أن يكون الفرق هو الرصيد المتبقي في التخزين. إذا لم يكن الحال ثم يمكنك جعل من أن التسرب يأخذ حصيلة.

Contact us VackerGlobal

ما هي أسباب التسرب؟

ونعتزم في كثير من الأحيان استبدال وتجديد أعمال شبكة المياه التي تستخدم الأنابيب البلاستيكية الحديثة. ولكن العديد من هذه الأنابيب المستخدمة في جميع أنحاء البلاد تتكون من المعادن. بالإضافة إلى ذلك، توفر فاكر السعودية عددا من المفاصل، وصلات الربط التي تدعمها التجهيزات التي قد تؤدي إلى تسرب المياه. هذه الوحدات ضرورية جدا ولكن هناك ثغرات كذلك. وعلينا أن نكون حذرين جدا في هذا الشأن. وبصرف النظر عن هذه هناك عوامل أخرى مختلفة في شبكة توزيع المياه الحديثة وهي كما يلي:

  1. ارتفاع ضغط إمدادات المياه.
  2. تآكل الأنابيب والمفاصل والتجهيزات.
  3. تآكل الهياكل.
  4. التغيرات في خصائص التربة ومعلماتها.
  5. التجهيزات الغير لائقة والأنابيب.

فاكر السعودية سلاح رئيسي ضد التسرب، وتوفير أنظمة مراقبة تسرب المياه في الدمام، الرياض، الخبر، جدة، الخ.

Contact us VackerGlobal