Share

رصد مستوى السائل والمياه

////رصد مستوى السائل والمياه

نعم، إذا كنت بحاجة لمراقبة مستوى المياه أو أي سائل آخر فهي مسألة تسبب قلق كبير. إذا كان لديك خزانات وحاويات تحتوي على سوائل فمن الضروري أن تحتاج إلى رصد منتظم لمستوى السائل بداخلهم. وكل منا يحتاج الى التأكد من أنه لن يتحمل تكلفة إضافية وذلك لإعادة الملء الناجم عن تسرب أو ببساطة لمنع التجاوز. ومع ذلك، هناك أجهزة لكشف ورصد مشاكل التسرب بشكل منفصل.

فاكير السعودية، باعتبارها واحدة من أبرز الموردين لنظام رصد مستوى السائل والمياه، لديها مجموعة واسعة من الإمدادات في جميع أنحاء المدن الرئيسية في المملكة العربية السعودية والتي تشمل جدة، ومكة، والمدينة المنورة، والجبيل، والخبر، والدمام، والرياض، وخميس مشيط ، ونجران، الخ.

نحن نقوم بتوريد أنواع مختلفة من أنظمة الرصد بطرق اللمس وغير اللمس. والخزانات العامة والحاويات التي من طبيعتها أنها صهاريج تخزين كبيرة، وخزانات وقود، وصهاريج الصرف الصحي وما إلى ذلك، في الأيام الأخيرة، تأتي وبها نماذج رصد مستوى السائل والمياه ذات أجهزة الاستشعار المتطورة مع أجهزة الإرسال التي تنقل البيانات وجهاز استقبال يستخدم لتلقي البيانات لمعالجتها.

عوامات مع جهات تلامس للإشارات

العوامات هي شكل من أشكال قياس مستوى السائل وهي تعتبر من أقدم الأشكال. وهى تتكون من كرة ممتلئة بالهواء تتصل برافعة. ومفتاح كهربائي ينشط بواسطة العوامة عندما ترتفع مع السائل حتى يصل السائل الى المستوى المطلوب. وهناك نوعان من المواد وهما مواد بلاستيكية وفولاذ مقاوم للصدأ ويمكن للمستخدم الاختيار وفقا لظروف تطبيقه.

مقياس استشعار مستوى الموجات فوق الصوتية

هو عبارة عن جهاز لقياس مستوى الموجات فوق الصوتية وهو الأكثر شيوعا بين الأجهزة المتاحة والمستخدمة في الوقت الحاضر. والقياس بأجهزة الاستشعار هذه يحدث بطريقة غير طريقة اللمس حيث يتم تركيب مرسل جهاز استشعار الموجات فوق الصوتية عند في الجزء العلوي من الخزان ويرسل إشارات للجزء السفلي من الخزان بصورة متكررة. الإشارات التي يتم ارسالها بواسطة جهاز الاستشعار ترتد عند قمة الخزان مرة أخرى. ويحدد المرسل نفسه الوقت الكلي الذي تستغرقه الإشارة المرسلة لكى تعود الى المرسل مرة أخرى بعد ارتدادها من أسفل الخزان، مما يعطي القياس الدقيق للسائل الموجود في الخزان. بعد ذلك، تُظهر شاشة العرض القراءة الدقيقة لمستوى السائل أو الماء الموجود في الحاوية. وعلاوة على ذلك، إذا كان الجهاز ملحق به جهاز إرسال مكمل عندها ترسل البيانات للمزيد من التحليل والمعالجة. ويعرف هذا أيضا بأجهزة إرسال شعاع ليزر مستوى السائل. ولكن اسمحوا لنا أن نعرف أن شعاع الليزر لا يستخدم للقياس.

Contact us VackerGlobal

مؤشرات مستوى السائل بموجات الراديو

هذه الأجهزة مشابهة لأجهزة استشعار الموجات فوق الصوتية ولكن الاختلاف الوحيد أن هذه الأجهزة تستخدم موجات الراديو بدلا من اشارات الموجات فوق الصوتية كما تفعل أجهزة استشعار مستوى صوت الموجات فوق الصوتية. يتم تثبيت جهاز الإرسال في الجزء العلوي من الخزان. الإشارة التي تم ارسالها بواسطة الجهاز ترتد مما يساعد في معرفة المسافة بين الجزء العلوي من الخزان ومستوى السائل الموجود بداخل الخزان.

أجهزة ارسال مستوى السائل بالميكروويف

أجهزة ارسال مستوى السائل بالميكروويف بها أيضا أساليب عملية مماثلة للأجهزة التي ناقشناها في وقت سابق. والفرق الوحيد هو قياس المستوى يتم باستخدام إشارات الميكروويف.

مفتاح هيدروستاتيكي لمستوى السائل

يقيس المفتاح الهيدروستاتيكي لمستوى السائل الضغط الواقع بواسطة عمود السائل. والضغط الواقع على جهاز الاستشعار يتناسب طرديا مع ارتفاع السائل.

جهاز استشعار رصد سعة مستوى السائل والمياه

مستوى السائل يقدر السعة، التي تنشأ بين جدار الحاوية والمجس.

Contact us VackerGlobal

رصد مستوى المياه

أجهزة استشعار مستوى المياه هي أجهزة إرسال مستوى السائل الشائعة. معظم أنظمة الرصد الأكثر شيوعا هي أجهزة قياس الموجات فوق الصوتية وكذلك مؤشرات التعويم. مفاتيح التعويم هي أرخص أشكال المفاتيح المتاحة للخزانات.

أنظمة رصد الصوامع

الصوامع هي خزانات تستخدم لتخزين الحبوب الغذائية وزيت الطعام والدقيق وما إلى ذلك. وتستخدم كذلك لتخزين مواد أخرى مثل المساحيق والاسمنت. وتتكون عادة من الفولاذ المقاوم للصدأ وتستخدام مؤشرات مستوى الموجات فوق الصوتية.

أنظمة الأتمتة (التشغيل الآلي) في أجهزة استشعار مستوى السائل

لقد تطورت أجهزة استشعار مستوى السائل مع أنظمة التشغيل الآلي تكون قادرة على الإتصال من خلال بروتوكولات مثل مودبس، وبي ايه سي نيت، الخ ولدينا فرق من الخبراء متاحين دائما لمساعدتك في الأتمتة.

المكالمة الهاتفية، تنبيه الرسائل SMS في مؤشرات مستوى السائل والمياه

لدينا أجهزة لها القدرة على الرصد عن بعد بالإضافة الى أن هذه الأجهزة يمكن أن ترسل تنبيهات في شكل مكالمات هاتفية أو رسائل SMS في وقت واحد للمستخدمين إذا كان مستوى السائل أو الماء قد عبر المستوى الحرج.

Contact us VackerGlobal