Share

رصد ضغط الغرفة

تحتاج إلى التحكم في ضغط الغرفة في عدد من التطبيقات. هناك العديد من الأماكن الحرجة الحساسة للتغيير في ضغط الغرفة. ولهذه الحالات، يوجد لدى فاكير السعودية مجموعة واسعة من أنظمة رصد ضغط الغرفة في العرض بحيث تتمكن من إختبار ورصد الضغط بشكل مستمر في مدن مثل الدمام والرياض والخبر وجدة وغيرها.

ويمكن أن يكون هذا الرصد إما رصد الضغط المطلق أو رصد الضغط النسبي. وهناك حاجة إلى الحفاظ على قيمة معينة في حالة رصد الضغط المطلق بينما في رصد الضغط النسبي نحن بحاجة للحفاظ على فارق الضغط النسبي. يمكن أن تكون قيمة الضغط النسبي إما موجبة أو سالبة على حسب الضغط خارج الغرفة.

نظام رصد ضغط الغرفة ذو أجهزة استشعار الضغط

جميع أنظمة رصد الضغط تقيس ضغط الهواء. هناك فتحة صغيرة، مفتوحة للهواء، في الأجهزة لغرض قياس ضغط الهواء. داخل الفتحة يوجد غشاء صغير يعمل كجزء من جهاز استشعار الضغط. أجهزة استشعار الضغط هذه تقيس ضغط الهواء. مطلوب واحدا مثل هذا الغشاء الحساس للضغط في حالة قياس الضغط المطلق. ومع ذلك، في حالة رصد الضغط النسبي، مطلوب نظام به اثنين من أجهزة الاستشعار لأنك تحتاج إلى قياس القيم الموجبة أو السالبة للضغوط ارتباطا بالضغط خارج الغرفة. وهذا يعني أن أجهزة الاستشعار تحتاج إلى رصد الضغط داخل وخارج الغرفة.

نظم أجهزة استشعار لرصد الضغط السالب

يمكننا أن ننظر إلى جناح معزول في المستشفى كغرفة ضغط سلبي. ضغط هذه الغرف أقل نسبيا من المنطقة الخارجية. البكتيريا وغيرها من الأجسام الأجنبية لا يمكن أن تذهب خارج الغرفة ولكن ميل الهواء الخارجي للتسلل للداخل مرتفع. الهواء الملوث ليس له ممر للذهاب خارج الغرفة. يظهر جهاز الاستشعار الفرق بين ضغط الغرف ويصدر تنبيه في حالة انخفاض فرق الضغط. يمكن توصيل التنبيهات إلى أنظمة إنذار مختلفة مثل التنبيه بالرسائل القصيرة، والمكالمات الهاتفية وصفارات الإنذار مع وميض ضوئي.

Contact us VackerGlobal

نظم أجهزة استشعار لرصد الضغط الموجب

يمكن أن يؤخذ قسم الإمداد المعقم المركزي كمثال على غرفة الضغط الإيجابي. هذه الغرف هي الأماكن التي يتم فيها تخزين الأدوات المعقمة في المستشفيات ويجب أن تبقى معقمة. الهواء الملوثة من الخارج لا ينبغي أن يدخل غرف الضغط الإيجابي هذه حتى لايضيع تعقيم هذه الأدوات. إذا كان الضغط في غرفة الضغط الإيجابي يصبح مساويا للمنطقة المحيطة بالغرفة عند ذلك يبدأ جهاز الإنذار بإصدار تنبيه للمستخدم من خلال رسائل قصيرة، ومكالمة هاتفية وصفارات الإنذار مع وميض ضوئي.

تسجيل ضغط الغرفة متصلا بـ (BMS)

يمكنك توصيل نظام رصد ضغط غرفتك إلى نظام التسجيل المركزي. هذا الجهاز يجعل تسجيل الضغط ممكنا بشكل منفصل. يمكن لهذا الجهاز تخزين جميع البيانات في خادم مركزي متصل بالسحابة مما يجعل من الممكن تنظيم العديد من الغرف باستخدام جهاز واحد. مودبوس، بي ايه سي نيت هي الوسائل المختلفة التي تربط أجهزة استشعار الضغط بنظام التشغيل الآلي عن طريق القيام بتعديل قليل كما هو مطلوب من قبل جهاز الاستشعار.

نظام رصد الضغط السلبي والإيجابي وبه تنبيهات مكالمة هاتفية، ورسائل قصيرة وصفارة الإنذار

تقدم فاكير السعودية هذا النظام الذي يأتي ومعه التنبيهات السمعية والبصرية المتاحة على لوحة التحكم. سوف يحصل المستخدم على صفير كتنبيه تبدأ الشاشة تومض أحمر. يمكن إدراج بطاقة SIM في الجهاز بحيث يمكن تنشيط نظام التنبيه القائم على مكالمة هاتفية واستخدامه. هذا الجهاز يمكن أن يصدر مكالمات إلى 4 جهات اتصال مختلفة في حالة تجاوز مستوى الضغط قيمة محددة. وبعيدا عن نظام التنبيه المكالمة الهاتفية، هذا الجهاز أيضا يوفير إرسال رسالة قصيرة كتنبيه. يمكن لأجهزتنا الحديثة تقديم رسائل صوتية مخصصة أيضا. في حالة تجاوز مستوى الضغط القيمة المحددة عندها يقوم النظام بمكالمة هاتفية لجهة اتصال واحدة تلو الأخرى حتى يجيب أي شخص منهم على المكالمة. ومع ذلك، فإن كل واحد من الأربعة سوف يتلقي رسائل قصيرة في وقت واحد.

Contact us VackerGlobal