Share

أجهزة رصد نقص الأكسجين

////أجهزة رصد نقص الأكسجين

يعتبر الأكسجين أهم غاز للبقاء على قيد الحياة. ويعتمد الوجود البشري تماما على محتوى الغاز هذا في الغلاف الجوي. وبالتالي ينبغي أن يؤخذ نضوب غاز الأكسجين على محمل الجد. هناك العديد من الأشياء تعتبر سببا وراء نقص غاز الأكسجين مثل التلوث، وإزالة الأشجار وغيرها الكثير. نقص الأكسجين يمكن أن يكون خطير جدا على جميع الكائنات الحية.

الجهاز الذي يستخدم في مراقبة مستوى الأكسجين في الجو بشكل مستمر يعرف باسم جهاز رصد نقص الأكسجين. توفر شركة فاكير السعودية مجموعة واسعة من أجهزة رصد نقص الأكسجين في جميع المدن الرئيسية في المملكة العربية السعودية بما في ذلك الدمام والرياض والخبر وجدة والجبيل والمدينة المنورة ونجران ومكة وخميس مشيط وغيرها. أجهزة الرصد هذه عادة ما تستخدم في الأماكن الضارة بالبشر ولكنها بحاجة إلى توزيع منتظم في المناطق مثل مناطق التخزين الخاملة والأماكن المغلقة وغيرها الكثير. يتضمن جهاز رصد نقص الأكسجين إنذار داخلي يمكن توصيله بهواتف وأجهزة كمبيوتر وغيرها من الأجهزة. هذا التنبيه قابل للتعديل ليعطي إنذار مبكر بشأن التغيرات في مستوى الأكسجين في الغرفة المعنية. هذه الميزة من التنبيه تساعد في الرصد المستمر لمستوى الأكسجين وتحذير المستخدمين عند عبور المستويات الحرجة. هذا يمكن أن يساعدك على الإستعداد لمواجهة آثار نقص الأكسجين في الهواء المحيط. يتم رصد التغيرات في مستوى الأكسجين في الوقت الحقيقي، وإذا كانت التغييرات حرجة يتم إعلام المستخدمين في المنطقة عن طريق إنذارات مسموعة، وأجهزة الإنذار المرئية أو ومضات من الضوء.

هذه الأجهزة لديها القدرة على تخزين عدد من القراءات المختلفة وهذه القراءات يمكن في وقت لاحق تحميلها على جهاز الكمبيوتر من خلال وصلة يو إس بي (USB). ويمكن تحميل البيانات في شكل جدول إكسيل، أو مستند وورد ويمكن القيام بالمعالجة بطريقة مريحة وكما هو مرجو من قبل المستخدم.

المواصفات العامة

إسم الجهازجهاز رصد نقص الأكسجين
الإستخدامالتنبيه لحدوث نقص أكسجين في الهواء المحيط
أساس الإكتشافالخلية الكهروكيميائية
نطاق الإكتشاف0-30%
الدقة± 0.1%
زمن الإستجابةأقل من 30 ثانية لـ 90% من القراءات
شاشة العرضباكليت برايت ال سي دي
أنواع الإنذاراتجرس منفصل، وإهتزازات، ووميض الضوء

هذه هي بعض المواصفات الشائعة لأجهزة رصد نقص الأكسجين الموردة من قبل شركة فاكير السعودية.

Contact us VackerGlobal

المميزات والفوائد البارزة لأجهزة رصد نقص الأكسجين والموردة من فاكير المملكة العربية السعودية

بعيدا عن المواصفات العامة لأجهزة رصد نقص الأكسجين، نستعرض هنا بعض المميزات والفوائد البارزة:

  1. متعددة المستويات يمكن ضبطها على انذارات مخصصة.
  2. متوفر بها خاصية الرصد عن بعد.
  3. له غطاء واقي لا يتأثر بالماء.
  4. أجهزة الإستشعار لها عمر إفتراضي (عمر تشغيل) أكثر من 24 شهر.
  5. لديها نطاق قياس لنسبة الأكسجين الموجودة في الهواء المحيط من 0 إلى 30٪.
  6. عالية الدقة
  7. سهلة التركيب والإستخدام
  8. تكلفة الإصلاح والصيانة منخفضة للغاية

إستخدامات أجهزة رصد نقص الأكسجين

تستخدم أجهزة قياس نقص الأوكسجين في العديد من الصناعات ولها استخدامات في مناطق مختلفة مثل مصانع الجعة وأماكن تخزين أكسيد الكربون ومحطات النيتروجين ومنشآت اللحام ومناطق العمل المغلقة ومناطق تخزين الفاكهة وغيرها الكثير.

كان استنزاف الأوكسجين (أو يطلق عليه من الناحية الفنية باسم "الاختناق") مصدر قلق كبير للصناعات التي تخزن الغازات السائلة المبردة أو التي تستخدم إسطوانات غاز بها ضغط مرتفع. ويتم تجهيز غرف مخصصة لتخزين مثل هذه الحاويات وكذلك للموظفون المعرضون لهذا الخطر. لذلك في حالة حدوث نسبة تسرب صغيرة يمكن أيضا حدوث إختلال بسيط في تركيز الأكسجين في مكان العمل. وهذا يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة بالنسبة للعمال. ومن ثم يمكن تثبيت غرفة رصد نقص الأكسجين واستخدامها في مثل هذه المناطق الحرجة وبالتالي يحدث رصد سريع وتنبيه للجميع في المنطقة المحيطة بمجرد حدوث إنخفاض في مستوى محتوى الأكسجين في الهواء تحت المعدل الطبيعي.

Contact us VackerGlobal