Share

هل تعلم أن عث الغبار يزدهر في البيئات التي تتجاوز فيها الرطوبة النسبية 50%?

//هل تعلم أن عث الغبار يزدهر في البيئات التي تتجاوز فيها الرطوبة النسبية 50%?

نحن نقدم أنواع مختلفة من أجهزة إزالة الرطوبة الصناعية والتجارية ومجففات الهواء في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر وعمان والبحرين والكويت. وهي من صنع شركة تروتيك، ألمانيا. تقوم شركة تروتيك منذ الستينات بصنع أجهزة إزالة الرطوبة.

ما هو جهاز إزالة الرطوبة؟

إن جهاز إزالة الرطوبة هو جهاز كهربائي يتناقص ويحافظ على بُعد الرطوبة في الهواء، وذلك في معظم الأحيان لأسباب تتعلق بالرفاهية أو الراحة، أو للمستغني عن رائحة كريهة الرائحة، ولإحباط تطور العفن من خلال إخراج الماء من الهواء. يمكن استخدامه بشكل جيد جدًا للوحدة العائلية أو الأعمال أو التطبيقات الحديثة. يتم استخدام أجهزة إزالة الرطوبة الكبيرة في منشآت الأعمال، على سبيل المثال، أحبار الجليد الداخلية وحمامات السباحة، تماماً كما يتم تجميع النباتات أو مراكز التخزين. تماماً كما يتحكم مكيف الهواء بدرجة حرارة الهواء في الغرفة، يتحكم جهاز إزالة الرطوبة في الهواء في الغرف والأماكن المغلقة. فهو في الواقع يقلل من مستوى الرطوبة الموجود في الهواء. وبالتالي، يحافظ على بيئة صحية ويالتخلص من الروائح الرطبة. تُعرف هذه العملية باسم إزالة الرطوبة.

يعمل جهاز إزالة الرطوبة من خلال استخراج الماء من الهواء، مما يحافظ على جفاف الهواء حول بيئته. تجمع المروحة الموجودة في جهاز إزالة الرطوبة الهواء عن طريق شفط الهواء. يتم تكثيف الهواء لاستخراج الرطوبة منه ويتم تجميعه في الخزان. بمجرد إزالة الرطوبة من الهواء المتكثف، يقوم جهاز إزالة الرطوبة بإزاحتها مرة أخرى في الغرفة. وبالتالي، في إزالة الرطوبة، يتم شفط الهواء الرطب إلى الداخل ويتم استنفاد الهواء.

يتمتع كل جهاز إزالة الرطوبة عالي الجودة بالتحكم في الرطوبة لتنظيمه وتشغيله وفقًا للمواصفات المثلى له. يتم التحكم في الرطوبة عادةً بواسطة الرطوبة. يتم ضبط ذلك على مستوى الرطوبة المطلوب. بمجرد ضبط المستوى، يقوم جهاز إزالة الرطوبة بإيقاف تشغيل إزالة الرطوبة من الهواء تلقائيًا بمجرد الوصول إلى القيمة.

إذا لم يكن هناك hygrostat ، فستعمل الماكينة بشكل مستمر. بالنسبة للمناطق الضخمة ومواقع البناء، يتم تشغيل الماكينات بدون hygrostat. ومع ذلك، بالنسبة للتطبيقات الداخلية، يجب استخدام hygrostat.

إذا كنت تعاني من مشكلة في الجهاز التنفسي أو كنت تعاني من حساسية، فستجد أن جهاز إزالة الرطوبة مفيد للغاية. يمكن للهواء الممتلئ بمسببات الحساسية مثل الفطريات والغبار، إذا تم استنشاقه باستمرار، أن يخفض مناعتك. قد تؤدي الرطوبة الشديدة إلى نمو القوالب وعث الغبار والفطريات. كما يجذب ارتفاع مستوى الرطوبة الحشرات غير المرغوب فيها مثل الحريش، والعناكب، الدودة الالفية التي تزدهر كلها في البيئات الرطبة. بمساعدة جهاز إزالة الرطوبة، يمكنك منع حدوث ذلك.

أسباب حاجة سكان دبي إلى جهاز إزالة الرطوبة

دبي لا تعاني من الرطوبة العالية طوال العام. ومع ذلك، فالصيف حار جدا ورطب. ويعتبر شهر سبتمبر اكثر الأشهر رطوبة حيث بلغت مستويات الرطوبة فيها 90%. هناك سببان رئيسيان لتفسير مستويات الرطوبة المرتفعة بشكل ضمور في دبي. الأول هو أن البلد يقع داخل حزام الصحراء الشمالية الذي يتسم أساسا بالمناخ الجاف شبه الاستوائي. والثاني هو وجود البحر. إذا كانت الرياح تهب من الساحل، فإنها تصبح عادة رطبة جدا. كما قد يكون هناك ضباب كثيف. وهذه العوامل تسهم في ارتفاع مستويات الرطوبة إلى حد غير عادي في دبي.

كما ترون، تميل حالة الرطوبة في دبي إلى الارتفاع بشكل عام لأن المدينة تقع على الساحل. الرطوبة العالية لها العديد من العيوب. وتشمل هذه التدابير ما يلي:

  • يمنع تكوُّن البكتيريا والعث والعفن والعفن الفطري

    توفر الرطوبة العالية، خاصة في أشهر الصيف، ظروفاً مواتية تشجع على تكوين العفن وازدهار العث بمعدل سريع جداً. وبما أن العفن والعث والعفن يتطلب إمداءً ثابتاً من الرطوبة للبقاء على قيد الحياة، يمكنك أن تتوقع أن تعاني من هذه المشكلة. يعتبر مزيل الرطوبة مهمًا لأنه يقلل الرطوبة في الهواء وبالتالي يساعدك على التحكم في تكوين العفن وطب العث.

  • امنع نفسك من المشاكل الصحية

    ترتبط الرطوبة العالية بمجموعة من المشاكل الصحية لأنها السبب الرئيسي لتكوين البكتيريا. قد تؤدي الرطوبة العالية إلى اضطرابات في النوم ومشاكل في التنفس وحرق العينين والحلق والأنف والربو والحساسية التي تنتج عن جراثيم العفن. الحل المثالي لهذه المشكلة هو الاستثمار في جهاز إزالة الرطوبة الذي يحتوي على فلتر فعال.

  • منع الضرر المحتمل لمنشأتك

    إذا كان الهواء يحتوي على كمية كبيرة من الماء، فسيتكثف على أسطح أكثر برودة مثل الجدران ونظارات النوافذ. إذا تُرك هذا الماء ليبقى على جدرانك ونوافذك، فإنه يشكل خطرًا حقيقيًا على الممتلكات. كما يمكن أن يؤدي إلى إتلاف الرسم أو سجلات الملفات المهمة أو الكتب القيّمة وغيرها من الخصائص.

  • تلف المعدات الإلكترونية

    إذا كانت لديك معدات إلكترونية باهظة الثمن مثل تلفزيون بشاشة مسطحة أو مسرح منزلي أو كاميرات، فهي عرضة للتلف بسبب الرطوبة العالية. تؤدي الرطوبة العالية في المنازل إلى تكاثف المياه على أجهزة الكمبيوتر الشخصية من الأدوات الإلكترونية أو حتى صدأ لوحة PCB. من خلال تثبيت جهاز إزالة الرطوبة، يمكنك منع إتلاف الأدوات الإلكترونية بشكل رهيب.

  • تلف السجاد والملابس والرائحة السيئة

    ليس من غير المألوف زيارة منزل فخم ثم أن تتقابل مع رائحة سيئة. تأتي الرائحة السيئة من الرطوبة العالية. قد تتسبب الرطوبة العالية أيضًا في تلف الملابس المكلفة والسجاد.

فما الذي تفضله إذن؟ شراء جهاز إزالة الرطوبة أو تعريض ممتلكات منزلك والبناء للخطر؟ إن الحل البسيط لكل المشاكل المذكورة أعلاه هو الاستثمار في جهاز إزالة الرطوبة. كما ترى، هناك العديد من الأسباب للاستثمار في جهاز إزالة الرطوبة.

كيفية تقليل الرطوبة في منزل في دبي

على غرار جمال دبي، قد تكون الرطوبة والحرارة كابوساً. في مثل هذه الأوقات، قد يكون الحل الوحيد هو الذهاب إلى داخل الغرفة المبردة. ولكن ماذا لو كان عليك التعامل مع مشكلة الرطوبة في الهواء الطلق وفي الداخل؟ والأمر ببساطة أن هذا مجرد تعذيب واضح. في هذا القسم، نخبرك بالأشياء الثلاثة الأولى التي يجب القيام بها لتقليل الرطوبة في منزلك في دبي.

  • تحسين الدورة الهوائية لمنزلك

    إذا تم توزيع الهواء بشكل صحيح في الغرفة، فقد يؤدي ذلك إلى تقليل الرطوبة بشكل كبير في منزلك. غرفة بدون دوران مناسب تشعر بالغرق وهناك شعور كما لو كان الهواء راكدا. وهذا يؤدي عادة إلى زيادة كثافة الهواء وزيادة الرطوبة.

    لتحسين الدورة الدموية، استخدم مراوح السقف ومراوح أرضية إضافية ومراوح صندوقية عند الضرورة. يجف الهواء الذي يتم تدويره بشكل صحيح في الغرفة ويقلل الرطوبة التي تؤدي إلى غرفة ليست أكثر برودة فحسب، بل إنها توفر أيضًا مزيدًا من الراحة. تأكد من دوران مراوح السقف بشكل صحيح للموسم. أثناء فصل الصيف، تكون الطريقة المناسبة لتدوير المعجبين في عكس اتجاه عقارب الساعة. أثناء فصل الشتاء، يجب عكس اتجاه الدوران بحيث يتم سحب الهواء البارد لأعلى، بينما يتم تدوير الهواء الأكثر دفئًا حول الغرفة.

 

الاستفادة من المطبخ ومراوح عادم الحمام

تستخدم مراوح التهوية في الحمام والمطبخ عادة لتقليل الروائح الكريهة في هذه الغرف. الغرف تميل إلى إنتاج الكثير من الرطوبة ونقص التهوية يؤدي بسرعة إلى نمو العفن.
. استخدم فتحات التهوية في هذه الغرف لتقليل الرطوبة الزائدة، وستكون الغرف أكثر أماناً وراحة. تأكد من عدم توقف فتحات التهوية هذه أو سدّها بأي شكل من الأشكال. تأكد دائمًا من الحفاظ على نظافة الفتحات ومن عدم وجود أي أوساخ أو غبار عليها.

 

الصيانة الوقائية

يمكن أن تقطع الصيانة الوقائية شوطًا طويلاً لضمان مستويات مناسبة من الرطوبة في منزلك. تأكد دائمًا من جدولة الصيانة الدورية للوحدات الرئيسية في منازلك مثل نظام المياه الساخنة وأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC)، حيث يضمن ذلك عمرًا طويلاً وكفاءة عالية.

 

فحوصات Pereiodic

يمكنك أيضًا تنفيذ الإجراءات الوقائية التالية لتقليل الرطوبة في منزلك في دبي:

  • احترس من أي تسربات في السقف.
  • افحص موانع التسرب واستبدل التعرية في الطقس و caulk حول النوافذ والأبواب التي قد تسمح بدخول الهواء الساخن والرطب
  • افحص قنوات الهواء بحثًا عن الرطوبة وتأكد من عزلها بشكل صحيح

قلل الرطوبة الكلية في منزلك

إن جهاز إزالة الرطوبة هو الجهاز الأكثر فعالية والأعلى فعالية للتحقق من الرطوبة في غرف منزلك. إذا كانت بعض الأماكن فقط في منزلك تعاني من نسبة رطوبة عالية، فقد يساعدك جهاز إزالة الرطوبة الأساسي في ذلك. ومع ذلك، إذا كان لديك رطوبة في المنزل بأكمله، قد ترغب في شراء وحدة منزلية كاملة. إن جهاز إزالة الرطوبة ليس جزءًا من نظام التيار المتردد ويمكن تشغيله بشكل مستقل عن وحدة التيار المتردد. كما يمكن أن يعمل في أيام ذات رطوبة عالية ولكن درجات الحرارة معقولة. سيؤدي مزيل الرطوبة المقترن بوحدة تكييف الهواء إلى تحسين قدرة الوحدات على إزالة الرطوبة بشكل كبير.

تقليل التبخر

استخدام كمية أقل من الماء للدش هو طريقة أخرى لتقليل الرطوبة في منزلك. عند الاستحمام، تأكد من أخذ دش أقصر وأبرد لأن ذلك سيقلل كمية البخار في الحمام.

سقي النباتات

كما أن إزالة النباتات المنزلية طريقة جيدة لتقليل الرطوبة في المنزل. وذلك لأن النباتات عادة ما تطلق الرطوبة في الهواء وإذا كان لديك الكثير من النباتات المنزلية، فإنها قد تكون السبب في ارتفاع الرطوبة في المنزل. يمكنك إما وضع هذه النباتات في الخارج خلال الأشهر الرطبة أو تركّزها في غرفة واحدة.

تطبيقات أجهزة إزالة الرطوبة

يستخدم جهاز إزالة الرطوبة لأغراض سكنية وتجارية وصناعية مختلفة. وفي حين يلاحظ ارتفاع درجة الحرارة على الفور، فإن ارتفاع نسبة الرطوبة لا يلاحظه أحد وسيتسبب في حدوث آثار سلبية على المدى الطويل. تتضمن بعض المناطق الواسعة التي تجد فيها أجهزة إزالة الرطوبة عالية الجودة تطبيقاتها ما يلي.

الصحة

تؤدي الرطوبة في الهواء إلى بيئة رطبة تعد أرضًا خصبة للفطريات والحشرات مثل العث والبراغيث التي تتطلب بيئات رطبة للتكاثر. وفي بعض الحالات، تؤدي الرطوبة في الهواء إلى مشاكل في التنفس والتعرق في الجسم البشري. إن إزالة الرطوبة من الهواء تبعد المشاكل الصحية وتخلو البيئة من الآفات.

نمط الحياة

الجو الرطب غير مريح للغاية لأنه يسبب عرقاً وعرقاً مفرطاً للسوائل من الجسم البشري مما يؤدي إلى الجفاف والغثيان. تختلف مستويات الهطول في الجسم بسبب الرطوبة التي تؤدي إلى التعب بسرعة.

في حين أن نمط حياة الإنسان يصبح غير مريح بسبب الرطوبة في الهواء، فإنه يسبب أيضا مشاكل في الأجسام المادية مثل الأنابيب والشواء إلى الصدأ. وقد تم التخلص من هذه الصدأ بسرعة أكبر بسبب الرطوبة في الهواء. ويؤدي ذلك إلى إجراء الصيانة المتكررة للمواسير والمواسير الحديدية. يساعد جهاز إزالة الرطوبة عالي الجودة في توفير الراحة لنمط الحياة البشري. كما أنها تقلل من تكلفة إصلاح وصيانة الأسر المعيشية بإزالة الرطوبة في الهواء.

استخدامات الصناعية

تستخدم أجهزة إزالة الرطوبة عالية الجودة على نطاق واسع في البيئات الصناعية للحفاظ على مستوى معين من الرطوبة لخلق بيئة ملائمة لإنتاج أو تصنيع منتجات حساسة للرطوبة. على سبيل المثال، تتعرض مواد حديدية إلى الصدأ بسبب الرطوبة وبالتالي يجب أن تكون مناطق تخزين الفولاذ تتحكم في الرطوبة. ويعتبر إزالة الرطوبة من الهواء أمرًا ضروريًا في مثل هذه البيئات.

أنواع أجهزة إزالة الرطوبة

سنشرح بناءً على التقنية وكذلك بناءً على التطبيقات.

أنواع أجهزة إزالة الرطوبة عالية الجودة المستندة إلى التكنولوجيا

استنادًا إلى التكنولوجيا، يوجد نوعان كما هو موضح هنا:

أجهزة إزالة الرطوبة من التكثف

هذه هي أجهزة إزالة الرطوبة الأكثر استخدامًا التي تعمل عادةً مثل الثلاجة عن طريق سحب الهواء الرطب. بعد ذلك تبخّر الرطوبة في الهواء عبر ملف تكاثف، ومن ثم إزالة الماء. يتم تحرير الهواء الجاف مرة أخرى إلى البيئة.

تتناسب هذه الأنواع من أجهزة إزالة الرطوبة مع البيئات العادية لدرجة حرارة الغرفة (أعلى من 10 درجات مئوية). يكون ملف المكثف في درجة حرارة مثالية أعلى من 10 درجات مئوية ومع ذلك، في المناخ الأكثر برودة، يصبح هذا أقل فاعلية. يتم تجميع الماء في درج في الماكينة أو يمكن تصريفه عبر أنبوب تصريف.

أجهزة إزالة الرطوبة من المجفف

تمتص أجهزة إزالة الرطوبة هذه الهواء وتمريرها فوق مادة تمتص الرطوبة في الهواء. عادة ما تكون مادة المجفف جيل السليكا. وهذا هو المطهر الطبيعي الذي نجده عادة في السلع الإلكترونية المشحونة. فهي لا تكثف الهواء فوق الملف، وبالتالي فهي مثالية للطقس البارد. يتم أخذ الهواء الرطب عبر المدخل ويتم امتصاص محتوى الرطوبة بواسطة المجفف. سوف يجف هواء المخرج الذي تتم إعادة تدويره في الغرفة.

الفئات الفرعية من أجهزة إزالة الرطوبة

فيما يلي الفئات الفرعية الرئيسية المدرجة في الصفحات التالية:

وحدة الامتصاص وإزالة الرطوبة

تستخدم أجهزة إزالة الرطوبة هذه تقنية الامتزاز لتقليل الرطوبة. تُستخدم دوارات إزالة الرطوبة لامتصاص الرطوبة، ومن ثم تُعرف هذه الدوارات أيضًا بأجهزة إزالة الرطوبة من الدوار.

مجففات الهواء

أجهزة إزالة الرطوبة المحمولة من النوع المنزلي تُعرف بمجففات الهواء. تأتي هذه الأحجام والأشكال المختلفة استنادًا إلى متطلبات التصميم والسعة.

أجهزة إزالة الرطوبة المحمولة للمنزل والمكتب

وهي أصغر حجماً كما يقول اسمها. وهي خفيفة الوزن ويمكن حملها بسهولة وهي رخيصة نسبيا. وهي فعالة جدًا في المساحات الصغيرة وهي في الغالب أنواع التكثف. وهي تستخدم عادة سائل تبريد لتبريد السطح بتكثيف الهواء داخل بخار الماء. فهم يعملون على مبدأ التكثف ويعملون بضوضاء أقل

أجهزة إزالة الرطوبة في القبو) الطابق السفلي (

وستتركز الرطوبة في الهواء بشكل كبير في قبو المنازل والمباني. تتطلب هذه العناصر أجهزة إزالة الرطوبة خاصة في القبو للتخلص من الرطوبة.

أجهزة إزالة الرطوبة من البحر والقارب

في الظروف البحرية، تكون الرطوبة عالية للغاية ولا يمكن التحكم فيها. قد يلزم الاحتفاظ بالبضائع المنقولة في السفينة في ظروف لا تحتوي على الرطوبة. سيتطلب ذلك استخدام أجهزة إزالة الرطوبة عالية الجودة. يلزم استخدام أجهزة إزالة الرطوبة عالية السعة في مثل هذه الظروف.

أجهزة إزالة الرطوبة التجارية

وكما يوحي الاسم، فإن هذه التطبيقات هي للتطبيقات الصناعية وتتسم بالمتانة في الطبيعة. يتوفر كلا الطرازين المتحرك والثابت بسعة مختلفة لإزالة الرطوبة من الهواء.

أجهزة إزالة الرطوبة ومجففات الهواء لمواقع العمل الإنشائية

مواقع البناء هي مناطق مفتوحة وسيكون لها رطوبة عالية بناء على الظروف المحيطة. ومع ذلك، فإن الرطوبة الزائدة تضر بالأشخاص الذين يعملون في مواقع البناء. لتقليل الرطوبة العالية في هذه المناطق، يمكنك استخدام أجهزة إزالة الرطوبة عالية السعة.

حساب سعة جهاز إزالة الرطوبة

لاحتساب سعة جهاز إزالة الرطوبة التي تلائم احتياجاتك، يرجى استخدام برنامجنا المجاني لحساب سعة جهاز إزالة الرطوبة.

أجهزة إزالة الرطوبة من الغرفة الباردة chillers ، المجمدات التي يمكن المشي فيها

هذه عادة ما تكون صناعية عالية الجودة إزالة الرطوبة التي هي الخدمة الشاقة. ويمكن أن تتحمل هذه الظروف المناخية المنخفضة. يتم استخدام أنواع المجفف في ظل هذه الظروف، وتتوفر في مجموعة كبيرة ومتنوعة من سعة إزالة الرطوبة التي تتراوح بين 0.35 كجم/ساعة و58 كجم/ساعة هذه هي لإزالة الرطوبة من الهواء أثناء تخزين الأدوية واللقاحات والفاكهة والخضار مثل الموز والبصل والبطاطا، وما الى ذلك. اقرأ المزيد حول جهاز إزالة الرطوبة من الغرفة الباردة

أجهزة إزالة الرطوبة لغرف مركز البيانات والخوادم

ستولد مراكز البيانات وغرف الخوادم رطوبة عالية لأن درجة الحرارة ستكون عند مستوى منخفض لتبريد جميع الأنظمة. إذا كانت الرطوبة عالية، فقد يحدث التكثف على المكونات الإلكترونية ويتسبب ببطء في حدوث تلف. لتجنب ذلك، يجب إزالة الرطوبة من مراكز البيانات وغرف الخوادم. اقرأ المزيد حول أجهزة إزالة الرطوبة من مركز البيانات وغرف الخادم.

أجهزة إزالة الرطوبة للمكتبات وتخزين المستندات

تتطلب كافة أنواع المكتبات ومناطق أرشفة المستندات مستوى عالٍ من التحكم في الرطوبة. قد تتسبب الرطوبة في إلحاق ضرر لا يمكن إصلاحه بهذه الكتب والمستندات المخزنة. للحد من الرطوبة، عليك استخدام أجهزة إزالة الرطوبة. يرجى قراءة المزيد حول أجهزة إزالة الرطوبة المناسبة للمكتبات ومناطق تخزين المستندات.

أجهزة إزالة الرطوبة للمتاحف والمعارض الفنية

المتاحف والمعارض الفنية تتطلب تحكم دقيق للغاية في الرطوبة. تؤدي الرطوبة العالية أو المنخفضة إلى تدمير القطع الأثرية واللوحات، وما الى ذلك. وبالتالي، فمن الأفضل أن تجمع هذه المناطق بين أجهزة إزالة الرطوبة وأجهزة الرطوبة. اقرأ المزيد عن أجهزة إزالة الرطوبة في المتحف والمعارض الفنية.

أجهزة إزالة الرطوبة لعملية الرسم

لضمان طلاء خارجي عالي الجودة، يجب أن يكون المحيط جافًا بشكل كافٍ. وإلا فلن تكون جودة اللوحة وعمرها جيدًا. يلزم استخدام أنواع خاصة من أجهزة إزالة الرطوبة لهذه العملية. يرجى قراءة المزيد حول أجهزة إزالة الرطوبة لعملية الرسم.

أجهزة إزالة الرطوبة لمخزن الأدوية وتخزين الأدوية

ويلزم تخزين أنواع مختلفة من الادوية واللقاحات في ظروف خاضعة للمراقبة من الرطوبة في المستودعات، والغرف الباردة، وما إلى ذلك. وفي مثل هذه الظروف، يلزم إزالة الرطوبة من أجل خفض مستويات الرطوبة. وبالنسبة لمخازن الأدوية، فإن الشرط الأساسي هو إبقاء الرطوبة عند مستوى أقل من 60% إلى 65% من الرطوبة النسبية. يرجى قراءة المزيد حول أجهزة إزالة الرطوبة الخاصة بمستودعات الأدوية.

مراجعة جهاز إزالة الرطوبة ومقارنته

للحصول على مقارنة ومراجعات لأنواع مختلفة من أجهزة إزالة الرطوبة، يرجى مراجعة صفحة المراجعات التفصيلية ومقارنة أجهزة إزالة الرطوبة.

أجهزة إزالة الرطوبة المثبتة على الأنبوب

في المنشآت الأكبر، قد لا تكون أجهزة إزالة الرطوبة المحمولة كافية من حيث السعة. في مثل هذه الحالات، يلزم استخدام أجهزة إزالة الرطوبة المثبتة على الأنبوب. تتصل أجهزة إزالة الرطوبة بفتحات الهواء وتتم معالجة الهواء للتحكم في الرطوبة.

أجهزة إزالة الرطوبة الصناعية

أجهزة إزالة الرطوبة الصناعية المخصصة للخدمة الشاقة ملائمة للتطبيقات الصناعية والتطبيقات المتواصلة. وتشمل الاستخدامات مواقع البناء والمصانع وما إلى ذلك. وهذه أجهزة إزالة الرطوبة من النوع الثابت. اقرأ المزيد عن أجهزة إزالة الرطوبة الصناعية.

درجة الحرارة العالية، وعملية تجفيف أجهزة إزالة الرطوبة

تتطلب العديد من صناعات العمليات ذات درجات الحرارة المرتفعة التحكم في الرطوبة. يتمثل التحدي في أن معظم أجهزة إزالة الرطوبة لن تعمل بكفاءة في المناطق التي ترتفع فيها درجة الحرارة. نحن نقدم أنواع خاصة من أجهزة إزالة الرطوبة قادرة على تحمل درجات الحرارة العالية. يرجى قراءة المزيد حول أجهزة إزالة الرطوبة للحصول على درجة حرارة عالية، ومعالجة الصناعات.

أجهزة إزالة الرطوبة من المبرد

إن أجهزة إزالة الرطوبة من المبرد عبارة عن ريشة كأجهزة إزالة الرطوبة من التكثف. يُستخدم المبرد لتبريد الهواء لتكثيف الماء. ومن ثم نسميها كأجهزة لإزالة الرطوبة من المبرد أيضًا. يرجى قراءة المزيد حول أجهزة إزالة الرطوبة من المبرد.

حمام السباحة وأجهزة إزالة الرطوبة من المنتجع الصحي

كما يمكنك تخيل حمامات السباحة كمية كبيرة من الرطوبة. سيتسبب ذلك في حدوث تلف كبير في المناطق المحيطة إذا تم تركه دون تحكم. تختلف درجة حرارة الماء عن درجة حرارة المحيط. كما يتسبب اختلاف درجة الحرارة هذا في زيادة الرطوبة. ولهذا السبب، فإن جميع حمامات السباحة الداخلية تحتاج إلى قدرة قوية على إزالة الرطوبة من الهواء، وهو ما يمكن أن يعمل باستمرار. اقرأ المزيد حول أجهزة إزالة الرطوبة من حوض السباحة والسبا.

أجهزة إزالة الرطوبة المثبتة على الحائط

في التصاميم الداخلية الجمالية، قد ترغب في أجهزة إزالة الرطوبة ذات مظهر جميل. بالنسبة إلى هذه المناطق، نقدم أجهزة إزالة الرطوبة المثبتة على الحائط. ستكون هناك وحدة داخلية ووحدة خارجية. كذلك، لدينا طرازات يتم فيها دمج الطرازات الداخلية والخارجية في جهاز إزالة الرطوبة مثبت على الحائط. يرجى قراءة المزيد حول أجهزة إزالة الرطوبة المثبتة على الحائط.

أجهزة إزالة الرطوبة في المستودع

يجب أن تتحكم المخازن في الرطوبة. ويصدق هذا بشكل خاص عندما تخزن مواد مثل الأدوية والفواكه والخضراوات والتبغ، إلخ. ويتوقف ذلك على حجم المستودع، ويتعين تحديد القدرة. عادة يتم استخدام أنواع التكثف في درجة الحرارة التي تزيد عن 10 درجات مئوية لدينا طرازات بسعة إزالة الرطوبة تتراوح بين 22 لترًا/اليوم و520 لترًا/اليوم. اقرأ المزيد حول جهاز إزالة الرطوبة في المستودع.

أجهزة إزالة الرطوبة من أجل استعادة تسرب المياه وإتلاف الفيضان

ويتسبب تسرب المياه والفيضانات في إلحاق أضرار كبيرة بالمساحات الداخلية. ويتعين علينا أن نخرج المياه بسرعة من الداخل للحد من الضرر. يمكن أن يكون الضرر على الجدران، وعلى الأرض الخ. للقيام بذلك، علينا أن نجعل الجو جافًا للغاية. عندما يصبح الجو جافًا للغاية، تدخل الرطوبة المخزنة في الجدران والأرضية وغيرها في الهواء الجاف. وبمواصلة هذه العملية، يمكننا تجفيف المناطق المتضررة. يرجى قراءة المزيد حول أجهزة إزالة الرطوبة التي نقدمها لتسريب المياه واستعادة الأضرار الناجمة عن الفيضانات.

كيفية تحديد جهاز إزالة الرطوبة؟

إن أجهزة إزالة الرطوبة من مورّد إزالة الرطوبة في دبي تأتي في تشكيلة واسعة من الأحجام والطرازات.
قبل شراء جهاز إزالة الرطوبة، هناك بعض الأمور التي يجب أخذها في الاعتبار أولاً. في هذا القسم، ننظر إلى بعض أهم العوامل التي يجب وضعها في الاعتبار عند شراء جهاز إزالة الرطوبة.

حساب سعة جهاز إزالة الرطوبة

في كل غرفة، يجب احتساب سعة جهاز إزالة الرطوبة المطلوب لتحقيق مستوى رطوبة معين. يرجى مراجعة برنامج حساب سعة جهاز إزالة الرطوبة لكل أغراض التصميم.

هل أحتاج إلى ميزات خاصة؟

تأتي طرازات مختلفة من أجهزة إزالة الرطوبة مع ميزات محددة. يجب أن تكتشف ما إذا كانت هذه الميزات، أي خيار المواسير سيكون مفيدًا لك. تسمح غالبية الموديلات بالأنابيب لتمكنك من إزالة الرطوبة عن مسافات متعددة في السابق. يسمح لك أيضًا التموج بإخفاء الوحدة في خزانة أو حتى في غرفة منفصلة. ومن الميزات الخاصة الأخرى عناصر التحكم عن بُعد، وأجهزة الترطيب، والمؤقتات المدمجة، وأدوات التحكم الرقمية، ومضخات المكثف الداخلية، والعجلات/المقابض المحورية لتسهيل التنقل.

لقد ذكرنا المضخات المكثفة الداخلية، والمد، فضلاً عن العديد من المزايا الأخرى لمعظم الموديلات.

تقوم شركة Vacker بتوفير جميع أنواع أجهزة إزالة الرطوبة في جميع أنحاء الشرق الأوسط والدول الأفريقية.
في الشرق الأوسط، نحن نخدم الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، عمان، قطر، البحرين، العراق، لبنان، سوريا، مصر، الأردن، ليبيا، تونس، إلخ
وفي أفريقيا، نقدم الخدمات لبلدان من بينها كينيا والجزائر وتنزانيا وجيبوتي وتشاد وغانا ورواندا وأوغندا ونيجيريا وإثيوبيا والمغرب وأنغولا وجنوب أفريقيا، إلخ.

أيضًا، نمد الهند وبنغلاديش وباكستان وأفغانستان وكازاخستان وسريلانكا وملديف وقبرص.