Share

مقياس ثاني أكسيد الكربونمقياس ثاني أكسيد الكربون

//مقياس ثاني أكسيد الكربونمقياس ثاني أكسيد الكربون

مقياس أكسيد الكربون أو مقياس أكسيد الكربون هو جهاز يستخدم لاكتشاف تركيز أول أكسيد الكربون في الهواء. يُستخدم هذا المقياس للتحقق بسرعة من تركيز CO للمستويات الضارة. يجب أن يكون المقياس سريعًا بما يكفي لاكتشاف إنذار إذا كان المستوى مرتفعًا.

موديل مقياس أول أكسيد الكربون BG20

يشكّل مقياس BG20 جزءًا من السلسلة الأساسية المتعددة المقاييس من أدواتنا. يمنحك ذلك المحتوى المشترك الدقيق للهواء المحيط.

تضمن قدرة الاكتشاف الدقيقة هذه أنك تلتزم بالمعايير التي تم تعيينها لمكان العمل.

يتم حمل جهاز القياس هذا باليد وهو جاهز للعمل في غضون بضع ثوانٍ من تشغيله. وهو سريع وموثوق به في التقاط التركيز المشترك الذي يتراوح من 0 إلى 1000 جزء في المليون. سيتم تحديد القيم بدقة حتى دقة تبلغ 10 صفحات في الدقيقة أو أقل. يتم عرض القراءة بوضوح في نافذة العرض الكبيرة ذات الإضاءة الخلفية. إذا لزم الأمر، يمكن تخزين 10 قيم تم قياسها مباشرةً في BG20.

بفضل وظيفة الإنذار المتكاملة، من السهل والملائم التحقق بسرعة من القيم الهامة. في حال اكتشاف قيم تتجاوز 35 صفحة في الدقيقة، سينبهك جهاز القياس هذا تلقائيًا باستخدام إشارة صوتية. وتقصر الفترة الفاصلة بين هذه الإشارة كلما زادت القيم. بعد الوصول إلى 200 جزء في المليون، تصدر الإشارة كإشارة تحذير ثابتة طويلة.

بسبب إيقاف التشغيل التلقائي بسبب عدم النشاط لمدة 15 دقيقة، لم تعد هناك حاجة إلى بطاريات فارغة. تم تصميم مفاتيح الوظائف بشكل واضح مما يسمح بالتشغيل المريح بيد واحدة.

ميزات مقياس co BG20

وتوضح أدناه بعض ميزاتها الرئيسية.

  • وهو يتراوح ما بين 0 و1000 جزء في المليون.

  • يعرض الحد الأقصى للقيمة ويحتوي على دالة تعليق.

  • بتسعيرها الاقتصادي، وهي تتمتع بنسبة “أداء-سعر” مثالية.
  • تشغيل سهل بيد واحدة مع وجود جميع الأزرار في متناول الأصابع.

  • يمكن ضبط قيم حد الإنذار لتتناسب مع متطلباتك.

  • إيقاف التشغيل الأوتوماتيكي إذا كانت أجهزة القياس غير نشطة لمدة معينة.

  • يمكنه تخزين 10 قيم تم قياسها في الذاكرة المضمنة.

  • هو به شاشة عرض مضيئة مفيدة في الليل.

  • قياسات سريعة وموثوقة لتركيزات الكربون في الهواء المحيط.

بعض حقائق مهمّة حول [أول أكسيد الكربون]

إن ثاني أكسيد الكربون (CO) عديم الرائحة وبلا طعم وغير مرئي. وهو غاز يتكون أثناء عملية احتراق الوقود الأحفوري. في حالة عدم وجود كمية كافية من الأكسجين، يرتفع تركيز الأكسجين المشترك في الهواء المحيط بسرعة خاصة. وفي هذه الأوقات قد تتسبب حتى الكميات الصغيرة في إلحاق الضرر بصحة الناس.

على سبيل المثال، مع حصة مشتركة لا تتجاوز 1.28% داخل الغرفة، يمكن أن يحدث الموت خنقًا خلال دقيقة أو دقيقتين. ولهذا السبب في ألمانيا يتطلب القانون قيماً صارمة للحد من التعرض المشترك لموظفيها. 30 جزء في المليون هي قيمة الحد المسموح بها القياسية في الهواء المحيط.

ومع ذلك، يمكن تقييم كمية تلوث الهواء الموجودة في الورش أو المنشآت الحرفية أو مرافق الإنتاج بشكل غير صحيح وتجاهل المخاطر المتعلقة بالتسمم المشترك. وهذا على الرغم من أن التشغيل القصير الاجل للآلات التي تعمل بالبنزين والديزل داخل الغرف المغلقة (محلات التجميع، ومواقع البناء، ومتنزهات السيارات، وما الى ذلك) قد يؤدي إلى أعراض تتصل بالتسمم.

لذلك من المهم للغاية أن يتم فحص التركيز المشترك باستمرار، وخاصة في الأماكن الداخلية ومواقع المباني وقاعات المصانع، وباستخدام أجهزة القياس المناسبة. يمكن أن يكون فحص جودة الهواء باستخدام أجهزة القياس المشترك هذه أمرًا بالغ الأهمية ويوصى به بشدة في الأماكن التي يمكن فيها استخدام CO، مثل مشغلي Go-Kart في الأماكن المغلقة أو في أي مكان يتم فيه استخدام السخانات المشعة للغاز.

أجهزة القياس المشتركة أعلاه هي للقياس الفوري وليس للرصد المستمر في الوقت الحقيقي. إذا كنت تبحث عن مراقبة مستمرة لأكسيد الكربون مع التنبيهات، يرجى مراجعة أنظمة المراقبة المشتركة.

في الشرق الأوسط، نحن نخدم الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، عمان، قطر، البحرين، العراق، لبنان، سوريا، مصر، الأردن، ليبيا، تونس، إلخ
وفي أفريقيا، نقدم الخدمات لبلدان من بينها كينيا والجزائر وتنزانيا وجيبوتي وتشاد وغانا ورواندا وأوغندا ونيجيريا وإثيوبيا والمغرب وأنغولا وجنوب أفريقيا، إلخ.

أيضًا، نمد الهند وبنغلاديش وباكستان وأفغانستان وكازاخستان وسريلانكا وملديف وقبرص.