Share

كيف يتم تقليل الرطوبة في مركز البيانات وغرف الخوادم؟

//كيف يتم تقليل الرطوبة في مركز البيانات وغرف الخوادم؟

ومع انخفاض درجة حرارة مراكز البيانات وغرف الأجهزة الخادمة من 18 إلى 23 درجة مئوية، تميل الرطوبة في هذه الغرف إلى الارتفاع.

لماذا ترتفع الرطوبة في مراكز البيانات وغرف الخوادم؟

وبما أن الخوادم تحتاج إلى التحكم بدرجة الحرارة، فسوف يتم الحفاظ على درجة حرارة الغرفة في العادة عند درجة حرارة تبلغ 20 درجة مئوية تقريبًا إذا كنا نعتبر غرفة خادم تقع في قاعة كبيرة، فإن درجة حرارة غرفة الخادم سوف تظل أقل من القاعة المحيطة. بالطبع سيتم إغلاق غرفة الخادم. قد تكون درجة حرارة المنطقة المحيطة حوالي 25 درجة مئوية بمجرد فتح باب غرفة الخادم، تميل الرطوبة في القاعة إلى أن يتم استيعابها في غرفة الخادم، لأن درجة حرارة الغرفة أقل. تنجذب الرطوبة دائمًا إلى غرفة ذات درجة حرارة أقل. ويمكن أن يحدث ذلك أيضًا إذا لم يكن باب غرفة الخادم محكم الإغلاق بنسبة 100%. وفي هذه الحالة، تدخل الرطوبة تدريجياً إلى غرفة الخادم من المنطقة الخارجية عبر هذه الفجوات الجوية. وبالتالي تميل الرطوبة في المناطق الأكثر برودة دائمًا إلى أن تكون أعلى من المنطقة المحيطة.

كيف تؤثر الرطوبة على الجهاز في غرفة الخادم؟

الرطوبة هي محتوى الرطوبة وهو الماء. في غرفة الخادم، هناك مناطق مختلفة ساخنة وباردة حسب نوع الأدوات. وهذا يزيد من تفاقم مشكلة توزيع الرطوبة. سيؤدي ذلك إلى إيداع الرطوبة في المكونات الإلكترونية أو الموصلات التي تتسبب في حدوث أضرار في غضون الوقت. كما يسبب تكوين القوالب على الجدران، على الألواح، وما إلى ذلك

كيف يتم تقليل الرطوبة في غرفة الخادم ومراكز البيانات؟

لتقليل الرطوبة، يجب إزالة الرطوبة. بحسب حجم الغرفة، يجب احتساب سعة جهاز إزالة الرطوبة. يقوم جهاز إزالة الرطوبة بمعالجة الهواء داخل الغرفة ويقوم بتحويل محتوى الرطوبة إلى ماء. يمكن تصريف هذه المياه تلقائيًا من الغرفة عبر أنبوب تصريف.

يرجى قراءة المزيد حول أجهزة إزالة الرطوبة

كيفية مراقبة مستويات الرطوبة في غرفة الخادم ومراكز البيانات؟

يمكنك تسجيل الرطوبة ومراقبتها داخل أي منطقة، كما يمكنك تلقي تنبيهات عبر البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة والمكالمات الهاتفية في حال تجاوزت درجة الحرارة أو الرطوبة الحدود المطلوبة.

يرجى قراءة المزيد حول مجموعة الحلول الكاملة لمراقبة بيئة مركز البيانات وغرفة الخادم