Share

المحركات ذات التردد المتغير

//المحركات ذات التردد المتغير

٢٥٪ من الطاقة الكهربائية في العالم تُستهلك بواسطة المحركات الكهربائية، والتي يمكنها الحصول على معدلات توفير هائلة للطاقة باستخدام أجهزة VFDs

يُستخدم نظام الدفع متغير التردد المعروف باسم VFD على نطاق واسع للتحكم في السرعة. لقد كانت أنظمة VFD طريقة فعالة للتحكم في سرعة المحركات الكهربائية، ومن ثم فهي تعرف أيضًا بالمحركات متغيرة السرعة. وهذه العناصر مطلوبة لتنفيذ التشغيل التلقائي للمحركات متغيرة التردد لأنواع مختلفة من المحركات الكهربائية.

كيف يعمل نظام القيادة متغير التردد (VFD)؟

لفهم نظام القيادة متغير التردد (VFD)، من الضروري وجود فهم عام للموتور الكهربائي. يقوم الموتور الكهربائي بلف الدوار الخاص به وفقًا للمعاملات التي يتم تحقيقها من خلال الجهد والتردد للطاقة الكهربائية التي يتم تزويدها إلى الموتور. وعلى الصعيد الدولي، هناك القليل من الجهد الكهربائي المختلف للنظام الكهربائي مثل ٤٠٠ فولت (ثلاثي الأطوار)، ٣٨٠ فولت (ثلاثي الأطوار)، إلخ، وتردد ٥٠ أو ٦٠ هرتز. يتفاوت أداء المحرك بما في ذلك السرعة باختلاف الجهد و/أو التردد. من الصعب بوجه عام تغيير الفولت أو التردد بدون المعدات المساعدة. يتم استخدام نظام قيادة متغير التردد لتحقيق تباينات الجهد والتردد بكفاءة. يتم تحويل مورد الطاقة الكهربائي العادي إلى VFD ويتم تغذية خرج VFD إلى الموتور الكهربائي. تتوفر أدوات تحكم في VFD يمكن ضبطها للتحكم في سرعة الموتور.

المكونات الرئيسية لنظام القيادة متغير التردد (VFD)

المكونات الرئيسية للتحكم في موتور التيار المتردد كما هو موضح أدناه:

  • محول من التيار المتردد إلى التيار المستمر. يتم تحويل التيار المتناوب الوارد أولاً إلى تيار مستمر. (يُعرف ذلك أيضًا بالمقوم)
  • ول من التيار المستمر إلى التيار المتردد. يتم تحويل التيار المستمر إلى تيار متردد من تردد آخر (يُعرف هذا أيضًا بعاكس الطاقة)
  • مكثفات التيار المستمر لامتصاص اختلافات التردد
  • خزانات الحرارة لامتصاص الحرارة
  • أنظمة التحكم لضبط الإخراج

حلولنا الخاصة بمتطلبات تشغيل VFD بتلقائية.

إننا نقوم بتوفير وتركيب محركات الأقراص ذات التردد المتغير الخاصة بالشركات المصنعة الرئيسية. يتكون التشغيل التلقائي VFD من نظام VFD الاساسي وأنظمة التحكم الخاصة به. نحتاج إلى تفاصيل الموتور الخاص بك بما في ذلك الجهد والتردد والسعة (كيلو وات) والتطبيق، إلخ. لتحديد جهاز VFD المطلوب. وبناءً على ذلك، سيتم تركيب VFD المحدد من خلالنا بما في ذلك الكابلات الكهربائية للموتور من مورد الطاقة عبر VFD.

كيف يمكنك تحديد VFD المناسب لموتورك؟

على الرغم من وجود العديد من المصنعين والنماذج من VFDs، فإن عملية الاختيار الأساسية هي نفسها بالنسبة لهم جميعا. لتحديد VFD الصحيح، ستحتاج إلى التفاصيل التالية

  • المعاملات الكهربائية مثل الفولتية والتردد والتيار ومعدل الكيلوواط.
  • إذا كنت تحتاج إلى أكثر من موتور واحد للتحكم فيه من خلال نظام VFD واحد، فيجب أخذ تقديرات جميع المحركات في الاعتبار.
  • متطلبات عزم الدوران للحمل. لا تعد مجموعات الإدارة متغيرة السرعة مثالية لحمل بدء التشغيل العالي.
  • يجب أخذ عزم بدء التشغيل وعزم الدوران المنتظم في الاعتبار. إذا كانت لديك أحمال مختلفة في أوقات مختلفة، فيُرجى مراعاة متطلبات الحد الأقصى والحد الأدنى للعزم.
  • يلزم توفير حماية إضافية ضد التيار الزائد أو الدائرة القصيرة.
  • أولاً، يجب تحديد المحرك استنادًا إلى تطبيقك، ويجب تحديد محرك التردد المتغير بعد ذلك ليناسب المحرك.
  • نوع التلقائية المطلوبة للتحكم في الموتور.

في الشرق الأوسط، نحن نخدم الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، عمان، قطر، البحرين، العراق، لبنان، سوريا، مصر، الأردن، ليبيا، تونس، إلخ.

وفي أفريقيا، نقدم الخدمات لبلدان من بينها كينيا والجزائر وتنزانيا وجيبوتي وتشاد وغانا ورواندا وأوغندا ونيجيريا وإثيوبيا والمغرب وأنغولا وجنوب أفريقيا وما إلى ذلك.

أيضًا، نحن نقدم الهند وبنغلاديش وباكستان وأفغانستان وكازاخستان وسريلانكا وملديف وقبرص.