Share

التفاضلية ومراقبة ضغط الغرفة

//التفاضلية ومراقبة ضغط الغرفة

هناك العديد من التطبيقات، التي تتطلب ضغط غرفة يتم التحكم فيه. في كل هذه الحالات، نحتاج إلى أنظمة مراقبة ضغط الغرفة للتحقق من الضغط باستمرار. قد يكون ذلك مراقبة ضغط مطلق أو مراقبة ضغط نسبية. في حالة مراقبة الضغط المطلق، يحتاج العميل إلى الحفاظ على قيمة ضغط معينة. في بعض التطبيقات الأخرى، نحن بحاجة إلى اختلاف نسبي في الضغط. سيكون الضغط النسبي إما ضغطًا إيجابيًا أو ضغطًا سالبًا فيما يتعلق بالضغط خارج هذه الغرفة مباشرة.

أنظمة مراقبة ضغط الغرفة مع مستشعرات الضغط

في جميع أنظمة مراقبة الضغط، يتعين على النظام قياس ضغط الهواء. ولهذا الغرض، ستكون هناك فتحة صغيرة في الوحدة، وهي مفتوحة في الهواء. سيكون هناك غشاء كجزء من مستشعر الضغط، والذي يقيس ضغط الهواء. ولقياس الضغط المطلق، لن نحتاج إلا إلى غشاء واحد من هذا النوع المستشعرة للضغط. ومع ذلك، بالنسبة إلى مراقبة الضغط أو السلبي، سنحتاج إلى نظام مزود بمستشعرين. نحن نقيس الضغط السلبي أو الإيجابي فيما يتعلق بالضغط خارج الغرفة. وبالتالي، يحتاج النظام إلى قياس الضغط داخل الغرفة وكذلك خارج الغرفة.

نظام مستشعر مراقبة الضغط السالب

على سبيل المثال، سيكون عنبر العزل في المستشفى غرفة ضغط سالبة. يكون الضغط دائمًا أقل قليلاً من المناطق الخارجية. في هذه الحالة، لن تذهب البكتيريا الموجودة داخل الغرفة إلى خارج الغرفة. بما أن الضغط يكون سلبيًا دائمًا، فسيكون هناك اتجاه لدخول الهواء الخارجي إلى هذه الغرفة، ولكن ليس العكس. وبالتالي، لن يخرج الهواء الملوث من غرفة المريض خارج هذه الغرفة. ستعرض لوحة التحكم الخاصة بنا باستمرار الفرق في الضغط بين الغرف. في حالة انخفاض فرق الضغط، يقوم النظام بإنشاء تنبيه. يمكن توصيل أنظمة تنبيه مختلفة مثل المكالمات الهاتفية أو تنبيهات SMS أو صافرة إنذار محلية مع ضوء وامض. في كل من أنظمة الضغط السالبة والموجبة، تكون مستشعرات الضغط هي نفسها. وهو فقط الاختلاف في تكوين قيم الضغط. وبما أن هذه المستشعرات تتعلق بمراقبة الاختلاف في الضغط، فهي من الناحية الفنية نظام مراقبة الضغط التفاضلي.

مستشعرات مراقبة الضغط الإيجابية

ومن أمثلة غرفة الضغط الإيجابية قسم الإمداد المركزي المعقم في المستشفى. تحتوي هذه الغرفة على مواد معقّمة في المستشفى. يجب ألا يدخل الهواء الملوث من مناطق أخرى إلى هذه الغرفة. وبالتالي، فإن ضغط هذه الغرفة أعلى قليلاً من الضغط الخارجي. قد يخرج الهواء داخل غرفة CSSD من الغرفة، ولكن ليس العكس. إذا أصبح ضغط الهواء داخل غرفة CSSD مساويًا لضغط الهواء الخارجي، فهذا يعني حالة إنذار. سيقوم النظام بإجراء مكالمة هاتفية ورسائل نصية قصيرة ومنبهات محلية على الفور. مثال: إذا كان الضغط في الممر 101 كيلو باسكال، ستكون غرفة CSSD عند 105 كيلو باسكال. في حالة انخفاض ضغط غرفة CSSD إلى 102 كيلو باسكال، سيقوم النظام بإنشاء تنبيه.

تسجيل الضغط في غرفة التروس التفاضلية متصل بـ BMS

يمكننا توصيل نظام مراقبة ضغط الغرف التفاضلية بنظام تسجيل مركزي. إذا كنت تريد تسجيل الضغط فقط بشكل منفصل، فمن الممكن القيام بذلك. إذا كان لديك العديد من هذه الغرف، فسنتمكن من مركزة كل البيانات وتخزينها على خادم يستند إلى السحابة. كما يمكننا أيضًا توصيل مستشعرات الضغط التفاضلي بأنظمة التشغيل التلقائي من خلال Modbus وBACnet،وما الى ذلك .كما يمكننا أيضًا الاتصال بنظام إدارة العمل (BMS) الحالي ولكن قد يتطلب إجراء تعديلات على الأنظمة الموجودة. سيتمكن فريق التشغيل الآلي لدينا من مساعدتك في هذا الصدد.

مراقبة الضغط السلبي والإيجابي عبر الهاتف والرسائل القصيرة والتنبيه من Siren

يحتوي نظام المراقبة التفاضلي لدينا على تنبيهات سمعية بصرية على لوحة التحكم نفسها. في حالة وجود تنبيه، تصدر صافرة محلية وتومض الشاشة باللون الأحمر. بالإضافة إلى ذلك، يمكننا توصيل نظام تنبيه مكالمة هاتفية يستند إلى بطاقة SIM. سيقوم نظام الاتصال الهاتفي هذا بإنشاء مكالمات إلى 4 مشغلين وإرسال رسائل SMS في نفس الوقت. يمكنه تقديم رسالة صوتية مسجلة مخصصة مثل “الضغط منخفض في غرفة”. CSSD 2 سيتصل النظام بالمشغلين واحدًا تلو الآخر حتى يختار أي شخص المكالمة. سيتلقى جميع الأشخاص تنبيهات SMS في الوقت نفسه.

مراقبة غرفة العزل والتنبيه

والنظام نفسه مفيد في غرف العزل في المستشفيات. من الضروري إبقاء الضغط السلبي داخل جناح العزل. وهذا يعني أن الضغط في هذه الغرفة يجب أن يكون أقل من ضغط الغرف الخارجية والممرات وما إلى ذلك. وهذا سيمنع دخول الهواء المصاب إلى مناطق أخرى. ولمراقبة ذلك، يمكنك استخدام نظامنا. يوجد مستشعر ضغط واحد داخل غرفة العزل وسيكون الآخر خارج الغرفة. سيقوم النظام بالتحقق باستمرار من أن الضغط داخل الغرفة يكون دائمًا عند ضغط سلبي. وإلا، يمكن للنظام توفير تنبيهات على أنها مبرمجة

مستشعر الضغط الخاص بمسرح العمليات في المستشفيات

كما تتطلب مسارح التشغيل ضغطًا تفاضلاً، كما هو الحال مع أجنحة العزل. سيكون لمسرح العمليات ضغط إيجابي قليلاً. وذلك لضمان عدم تلوث الهواء داخل مسرح العمليات عندما يكون المريض عرضة للإصابة بالأمراض. لذا، سيكون نظام مراقبة الضغط لدينا به مستشعر واحد داخل مسرح العمليات. سيكون المستشعر الثاني خارج مسرح العمليات. يتحقق المرقاب باستمرار من أن مسرح التشغيل يكون دائمًا عند ضغط أعلى مقارنة بالخارج.

جهاز استشعار ضغط لغرف العزل بالإصابة المحمولة جوا (AII)

تتطلب أجنحة عزل العدوى المنقولة بالهواء أنظمة مستشعرات الضغط التفاضلي. هذه الغرف تحت ضغط سلبي حتى لا يخرج الهواء الملوث من الغرفة. وسيتسبب ذلك في انتشار المرض بسرعة في جميع أنحاء المستشفى. ومن ثم، من المهم للغاية رصد ضغط هذه الغرفة.

مستشعر الضغط لغرفة CSSD في المستشفيات

قسم الإمدادات المركزية المعقمة (غرفة CSSD) أو قسم المعالجة المعقمة (SPD) هي غرف خاصة في المستشفيات للتنظيف والتطهير والتعقيم وما إلى ذلك. ويتم الحفاظ على هذه الغرف بضغط أعلى قليلاً من الغرف المحيطة. والغرض من ذلك هو عدم دخول الهواء الخارجي إلى غرفة CSSD، الأمر الذي قد يتسبب في حدوث تلوث. أثناء عملية التعقيم أو بعد التعقيم، يتم تطهير الهواء من خلال وحدة تطهير مركبة في أنظمة HVAC.

أجهزة استشعار الضغط لمختبرات علم الأمراض وعلم الأنسجة

وتستخدم مختبرات علم الأمراض وعلم الأنسجة في المستشفيات أنواعاً مختلفة من المواد الكيميائية. ولتجنب انتشار هذه الجسيمات الكيميائية، تكون هذه الغرف عادة عند ضغط سلبي. لضمان الضغط التفاضلي، يتم تركيب مستشعر ضغط واحد داخل المختبر ومستشعر ضغط آخر خارج الغرفة

مستشعر الضغط للضغط المطلق

الضغط المطلق يعني القراءة الدقيقة للضغط من حيث كيلو باسكال أو وحدات القياس المماثلة. الضغط التفاضلي يعني الفرق بين نقطتي ضغط. في حالة غرفة التشغيل، يوجد مستشعران. أحدهما داخل الغرفة والثاني خارج الغرفة. يتم توصيل كلا المستشعرين بنظام المراقبة الخاص بنا. ستقوم الوحدة بالتحقق مما إذا كان مسرح التشغيل دائمًا في ضغط أعلى. قراءة الضغط الدقيقة غير مهمة بشكل عام في هذه الحالة. ومع ذلك، هناك تطبيقات ترغب في معرفة القراءة الدقيقة فيها. على سبيل المثال، إذا كان المبنى على ارتفاع مرتفع، فستحتاج إلى معرفة الضغط الجوي الدقيق. إذا كان هناك مخرج لأنبوب الغاز، فقد ترغب في تنظيم الضغط. ستحتاج إلى مستشعر ضغط مطلق لهذا الغرض.

سعر أنظمة مراقبة الضغط التفاضلي

ان أبسط نظام لمراقبة ضغط الغرفة لدينا يتكون من مستشعر واحد وجهاز استقبال يبدأ من 1.220.00 دولار أمريكي (الضرائب والرسوم في بلدك ستكون إضافية.( من السهل جدًا تثبيته بواسطة أي فني مع إرشادات بسيطة. ونحن نقوم بتوفير نفس الشيء في ظل ظروف مبرمجة. وبالتالي، لا داعي للقلق لدى الفني بشأن البرامج الإضافية.