أجهزة إزالة الرطوبة

تقوم شركة Vacker Saudi Arabia بتزويد السوق السعودي بمجموعة كبيرة من أجهزة إزالة الرطوبة في مناطق كثيرة مثل الدمام، الرياض، الخبير، جدة، وغيرها. ويمكننا توفير تلك الأجهزة بأحجام مختلفة تتراوح من الحجم الصغير الى الحجم الكبير. بالإضافة الى أن شركة Vacker Saudi Arabia تقوم بتوريد تلك الأجهزة أيضاً في الشرق الأوسط.

والرطوبة هي نسبة بخار الماء الموجودة في الهواء والتي يتم ازالتها بواسطة أجهزة ازالة الرطوبة. يتم التعبير عن نسبة الرطوبة بوحدة الرطوبة النسبية، ويتم قياسها من خلال تحديد نسبة بخار الماء بالنسبة لحجم الهواء الكلي. بالنسبة للظروف المناسبة للعيش، فان نسبة الرطوبة يجب ان تكون في المدى من 45 الى 65 بالمائة.

يتم استخدام أجهزة إزالة الرطوبة عندم تزيد نسبة الرطوبة في منطقة معينة عن 65%. حيث انه لو حدث ذلك، فان البيئة تصبح سيئة وضارة على صحة البشر، وربما تؤدي الى الوفاة. لذا، يتم استخدام أجهزة إزالة الرطوبة عندما يكون هناك نسب رطوبة عالية للغاية. يمكن تصنيف تلك الأجهزة الى صنفين، التجفيف والتبريد. ويمكن ايضاً تصنيفها على حسب الاستخدام.

هناك الكثير من أجهزة إزالة الرطوبة المختلفة المناسبة للتطبيقات الكبيرة والصغيرة على حدٍ سواء، حيث يمكن استدماه في المصانع، بالإضافة الى إمكانية استخدامها في المنازل. ويمكن استخدام تلك الأجهزة في أغراض مختلفة أيضاً والتي تتضمن غرف التبريد، صالات الألعاب الرياضية، الأدوار السفلية، مصانع الشكولاتة، مراكز اليوجا، الخ.

ان المصطلحات المستخدمة تعتمد على نوع التطبيق والاغراض المختلفة. على سبيل المثال، يشير مصطلح مزيل رطوبة غرف التبريد الى جهاز إزالة الرطوبة في غرف التبريد. بنفس الطريقة، مزيل رطوبة المخازن يشير الى الجهاز المستخدم في إزالة الرطوبة من المنازل. ويمكن تسميه الأجهزة بناءً على الاستخدام كما يلي:

  • مزيل رطوبة غرف التبريد
  • مزيل رطوبة المخازن
  • مزيل الرطوبة الصناعي

تتسبب مستويات الرطوبة المرتفعة والمنخفضة ضرراً على صحة الانسان. لذا، يجب ان نحافظ على مستويات الرطوبة في المستوى الصحي. ولهذا السبب، تقوم شركة Vacker Saudi Arabia بتوفير مجموع كبيرة من مزيلات الرطوبة المناسبة للمنازل، الصناعة، والمساحات المختلفة في الكثير من المدن السعودية مثل الدمام، الرياض، الخبير، جدة، الخ.