Share

حساب جهاز إزالة الرطوبة في Excel

////حساب جهاز إزالة الرطوبة في Excel

حدد جهاز إزالة الرطوبة بالاستناد إلى التطبيق الذي تستخدمه

تحتسب ورقة excel هذه سعة جهاز إزالة الرطوبة لتقليل الرطوبة في المخزن أو في غرفة التبريد أو المخزن أو الصناعات، وما الى ذلك.

كيف يتم احتساب سعة جهاز إزالة الرطوبة؟

وبلغة الرجل العادي، فإن عملية إزالة الرطوبة هي إزالة الماء من الهواء المحيط. يعني خفض مستويات الرطوبة تقليل محتوى الرطوبة في الهواء.

لذلك، يتم تعريف سعة جهاز إزالة الرطوبة بأنها القدرة على إزالة محتوى الماء. على سبيل المثال، إن جهاز إزالة الرطوبة بسعة 24 لترًا في اليوم يعني أنه يمكنه إزالة 24 لترًا من الماء في اليوم. ومن ثم، يمكن إزالة محتوى الرطوبة الذي يصل مجموعه إلى 24 لترًا في اليوم بواسطة جهاز إزالة الرطوبة هذا.

خطوات حساب سعة إزالة الرطوبة وتحديد جهاز إزالة الرطوبة المناسب

بالنسبة إلى أي تطبيقات تغطي المباني السكنية أو التجارية أو الصناعية، يمكنك حساب سعة إزالة الرطوبة وتحديد جهاز إزالة الرطوبة المناسب وفقًا للخطوات التالية:

  • قم بقياس درجة الحرارة الحالية ( °C أو °F) وبتقديم الرطوبة النسبية (%RH).
  • حدد مستوى الرطوبة الذي تريد تحقيقه والحفاظ عليه (%RH).
  • قم بقياس حجم الغرفة أو المستودعالطول والعرض والارتفاع مطلوبةاحسب حجم الغرفة بضرب الطول والعرض والارتفاع.
  • إذا كان لديك نظام HVAC موجود، تحقق من نسبة سحب الهواء النقي.
  • تحويل الرطوبة النسبية الحالية إلى رطوبة مطلقة.
  • حوّل الرطوبة النسبية المطلوبة إلى رطوبة مطلقة.
  • اكتشف الفرق بين قيم SL. الأرقام 5 و6 أعلاه. هذا هو حجم محتوى الرطوبة الذي سيتم إزالته من متر مكعب واحد.
  • اضرب النتيجة التي حصلت عليها في الخطوة 7 في الحجم الإجمالي للغرفة.
  • وهذا يعطي إجمالي السعة المطلوبة لجهاز إزالة الرطوبة باللتر في الساعة في درجة حرارة الغرفة التي تم قياسهايمكنك الآن تحديد جهاز إزالة الرطوبة المناسب الذي يتطابق مع السعة.
  • وهذا يعطي إجمالي السعة المطلوبة لجهاز إزالة الرطوبة باللتر في الساعة في درجة حرارة الغرفة التي تم قياسهايمكنك الآن تحديد جهاز إزالة الرطوبة المناسب الذي يتطابق مع السعة.
  • يرجى ملاحظة أن سعة جهاز إزالة الرطوبة تختلف وفقًا لدرجة الحرارةوبالتالي، لا تحدد جهاز إزالة الرطوبة أبدًا بالاستناد إلى أقصى سعة محددةيرجى البحث عن مخطط أداء جهاز إزالة الرطوبةسيشير ذلك إلى رسم بياني للأداء في درجات حرارة مختلفةيمكنك تحديد السعة المناسبة في درجة حرارة الغرفة.

التفاصيل المطلوبة لحساب سعة إزالة الرطوبة

لاحتساب السعة المطلوبة لجهاز إزالة الرطوبة، عليك جمع التفاصيل التالية:

  • حجم الغرفة بالمتر المكعب.
  • درجة الحرارة الحالية للمنطقة، ويفضل قراءة الحد الأقصى لدرجة الحرارة المسجلة.
  • وجود مستويات رطوبة أو الحد الأقصى من دون إزالة الرطوبة في %RH (يمكنك استخدام مسجل بيانات أو مقياس الرطوبة لمعرفة الشيء نفسه. سيقوم مسجل البيانات بتسجيل البيانات بمرور الوقت. لن يقوم جهاز قياس شدة التنفس بتسجيل البيانات، ولكن سيتم عرضه على الشاشة فقط).
  • مستوى الرطوبة المطلوب الذي تريد خفض مستويات الرطوبة إليه في %RH.

طريقة حساب سعة إزالة الرطوبة

تشير كل أجهزة قياس الرطوبة العادية إلى مستويات الرطوبة في %RH. يجب تحويل هذا إلى رطوبة مطلقة مما يعني كمية الرطوبة لكل متر مكعب. سيتم حساب الرطوبة المطلقة تلقائيًا في ورقة excel لـ SL. No. 3 و 4 محددة أعلاه.

يعطي الفرق بين الرطوبة المطلقة للدرجة 3 و4 أعلاه محتوى الرطوبة الذي يجب إزالته من متر مكعب واحد.

اضرب هذه النتيجة في حجم الغرفة التي ستوفر الحجم الإجمالي للماء الذي سيتم إزالته من الغرفة لخفض الرطوبة إلى المستويات المطلوبة.

كيف يتم احتساب سعة جهاز إزالة الرطوبة في Excel؟

تتم صياغة العملية الحسابية المذكورة أعلاه بالكامل في ورقة excel هذه. يجب إدخال قيم الإدخال فقط كما هو أعلاه ويتم إنشاء النتائج تلقائيًا.

يرجى ملاحظة أننا اعتبرنا نسبة التبادل الجوي 1. إذا كنت تحتاج إلى دراسة مفصلة، فيرجى الاتصال بنا.

مثال على حساب سعة إزالة الرطوبة

يتم شرح العملية الحسابية السابقة في المثال التالي.

ونحن نفترض القيم التالية:

  • تبلغ درجة الحرارة الحالية للغرفة 30 درجة مئوية
  • الرطوبة الحالية للغرفة هي 70 ٪ RH.
  • الرطوبة المطلوبة للغرفة هي 50 ٪ الرطوبة النسبية.
  • حجم الغرفة 5 أمتار ((L × 5 أمتار ((W × 3 أمتار (H).

من المثال السابق، يمكننا حساب ما يلي:

  • الرطوبة المطلقة المناظرة لـ 70% رطوبة نسبية تساوي 21.23149 جرام/متر مكعب.
  • الرطوبة المطلقة المقابلة لـ 50% رطوبة نسبية تساوي 15.16535 جرامًا/مترًا مكعبًا.
  • حجم الغرفة يساوي 5×5×3 يساوي 75 متراً مكعباً.

الفرق بين 1 و2 أعلاه هو 6.07 جرام/متر مكعب. وهذا يعني أنه يجب إزالة 20 جرام من الماء من كل متر مكعب لتحقيق 50% من الرطوبة النسبية.

وبالتالي فإن سعة إزالة الرطوبة المطلوبة تبلغ 455 جراما في الساعة (6.07 × 75)، وذلك بالنسبة لحجم يبلغ 75 مترا مكعبا.

وهذا يساوي 0.455 kg في الساعة أو 0.455 l في الساعة. عند حساب القيم في اليوم، يبلغ هذا القيمة 10.92 كجم في اليوم أو 10.92 لتر في اليوم.

وبالتالي يمكنك اختيار جهاز إزالة الرطوبة بسعة 10.92 لتر في اليوم لتلبية متطلباتك. من بين طرازات الفندق المختلفة، يمكنك اختيار أقرب طراز TTK 40E بسعة 12 لترًا في اليوم عند 30 درجة مئوية

كيف نحسب جهاز إزالة الرطوبة الذي يجب استخدامه؟

يمكنك أيضًا استخدام الآلة الحاسبة عبر الإنترنت لحساب سعة جهاز إزالة الرطوبة. عند حساب السعة المطلوبة، يمكنك استخدام مخطط التحديد على الصفحة نفسها لتحديد نموذج مناسب. بالنسبة للغرف الأكبر حجمًا، من الأفضل اختيار طرازات أصغر متعددة بدلاً من نموذج واحد كبير. هذا لتحسين الدورة الهوائية. على سبيل المثال. إذا قمت بتوفير جهاز إزالة الرطوبة كبير واحد بمقدار 300 لتر في اليوم، فلن يوفر في أحد مواقع المستودع كمية كافية من الهواء حول المستودع. من الأفضل توفير 4 أجهزة لإزالة الرطوبة كل منها 75 لترًا في اليوم.

كيف تحسب سعة جهاز إزالة الرطوبة في كل يوم؟

توفر ورقة excel أعلاه النتائج باللتر في اليوم. إذا أردت تحويل السعة إلى باينت في اليوم، يرجى استخدام التحويل الصحيح. للتحويل إلى باينت أمريكي، يمكنك استخدام عامل الضرب 2.11337642 للحصول على باينت في اليوم من اللتر في اليوم.

نحن نقدم جميع أنواع أجهزة إزالة الرطوبة في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وهولندا وجميع الدول الأوروبية الأخرى.

كما أننا نقدم هذه أجهزة إزالة الرطوبة في الدول الآسيوية التي تغطي الهند وباكستان وهونغ كونغ وسنغافورة وسريلانكا وبنجلاديش والكويت وعمان وقطر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين والعراق وأفغانستان وكازاخستان، إلخ. كما يوفر مكتبنا في دبي أجهزة إزالة الرطوبة في جميع أنحاء دول الشرق الأوسط، بما في ذلك لبنان وسوريا ومصر والأردن وليبيا، تونس الخ.

وفي أفريقيا، نقدم هذه المرطبات إلى جميع البلدان بما فيها جنوب أفريقيا وغانا وأنغولا وكينيا والجزائر وتنزانيا وجيبوتي وتشاد ورواندا وأوغندا ونيجيريا وإثيوبيا والمغرب، إلخ

يرجى تعبئة النموذج لتلقي ورقة الحساب على الفور. إذا لم تتلقوا رابط تنزيل، فيُرجى إرسال بريد إلكتروني إلينا على العنوان contact.en@vackerglobal.com.