Share

جهاز إزالة الرطوبة لغرف التخزين الباردة

////جهاز إزالة الرطوبة لغرف التخزين الباردة

تقلل أجهزة إزالة الرطوبة المخصصة للمخازن باردة والغرف الباردة المخصصة للسير مستوى الرطوبة داخل هذه الغرف. قد لا يظهر التخزين البارد كما لو أنه قد يتأثر بمشاكل الرطوبة. كل الأمور في الاعتبار، كل شيء متجمد، أليس كذلك؟ والحقيقة الباردة هي أن الرطوبة يمكن أن تكون مشكلة رئيسية في مرافق التخزين البارد، مما يمكن أن يخلق مجموعة كبيرة من المشاكل. إن التحكم في الرطوبة في مناطق التخزين والتخزين على البارد هو مفتاح التخلص من الضرر الذي يلحق بالمنتج والحفاظ على مكان عمل آمن.

تحتاج غرف التخزين الباردة مثل تخزين اللحوم وتخزين الأدوية وتخزين الطعام وتخزين الفاكهة والخضار وما إلى ذلك للحفاظ على مستويات رطوبة معينة. يتمثل التحدي في هذه البيئات في تجمّد أجهزة إزالة الرطوبة التكثيفية، مما يتطلب منا إجراء عملية إزالة الجليد عنها يدويًا لجعلها تعمل. تعمل أجهزة إزالة الرطوبة من التكثف من خلال تكثيف محتوى الرطوبة في الغلاف الجوي. ومع ذلك، لن يعمل ذلك عندما تكون درجة حرارة الغرفة والهواء الداخل أقل من 10 درجات مئوية تقريبًا

من الممكن إزالة الجليد عن أجهزة إزالة الرطوبة حتى تتمكن من العمل في درجات حرارة منخفضة. ومع ذلك، من الصعب القيام بذلك إزالة الجليد من أجهزة إزالة الرطوبة. هناك أجهزة إزالة الرطوبة التي تحتوي على أنظمة تلقائية لمنع الرطوبة من إيقاف تشغيل الضاغط إذا تم اكتشاف جليد، وبالتالي إيقاف عملية إزالة الرطوبة نفسها. كما أن العديد من الطرازات تحتوي على مرفق للتدفئة حتى يمكنها العمل بشكل مستمر. وقد تبين أنه استثمار أعلى دون أن تكون له قيمة إزالة الرطوبة في الأجواء الأكثر برودة أو الغرف شديدة البرودة.

إزالة الرطوبة من المجفف للغرف الباردة

من بين الطرق للتغلب على هذا التحدي الاستثمار في جهاز إزالة الرطوبة يعمل من خلال الامتصاص وليس من خلال المطالبة ميكانيكيًا بتسخين ملف المكثف. أجهزة إزالة الرطوبة من الامتصاص المعروفة باسم أجهزة إزالة الرطوبة من المجفف هي خيارات أفضل في الأجواء الأكثر برودة ولكنها قد تتحول إلى مكلفة بعض الشيء عن الأجهزة الميكانيكية.

كيف تتحكم في الرطوبة داخل الغرف الباردة والغرف الباردة التي يمكن المشي فيها والثلاجات التي يمكن المشي فيها؟

تقوم أجهزة إزالة الرطوبة بإزالة الرطوبة من الهواء الداخل وتمرر عبر قرص دوار يتكون من مادة مثنية مثل جل السيليكا. ولهذا السبب، يُعرف جهاز إزالة الرطوبة الدوار أيضًا. يتم معالجة هواء السحب وتحويله إلى تيارات هواء هوائية فيز. هواء رطب وجاف. تتم إعادة تدوير الهواء الجاف داخل نفس المنطقة ويتم إخراج الهواء الرطب من الغرفة. وبالتالي، يتم إزالة الرطوبة من الغرفة عبر الهواء الرطب. يعمل جل السيليكا لمدة تتراوح بين عامين إلى ثلاثة أعوام، ويجب استبداله بعد ذلك.
من حيث المبدأ، في أنواع التكثف، لا يوجد سوى مدخل واحد وتدفق هواء منفذ واحد. تدفق هواء المنفذ هواء جاف نظرًا لأن محتوى الرطوبة قد تم تحويله إلى ماء. ولكن في نوع المجفف، يوجد مدخل هواء واحد ومنفذ تيار هواء.

لماذا لا يمكننا استخدام أجهزة إزالة الرطوبة التكثّف العادية في الغرف الباردة والمِجِّزر والمِجِّي؟

من حيث المبدأ، يعمل التكثيف على تبريد الهواء وخلال هذه العملية، يتم تحويل محتوى الرطوبة في الهواء إلى ماء. ولكن في بيئة باردة، سواء كانت داخل غرفة باردة أو مبرد أو في ظروف الشتاء القاسية، يكون الهواء باردًا بالفعل ولا يمكن تبريد الهواء مرة أخرى لتحويل محتوى الرطوبة إلى الماء. وبالتالي فإن الخيار القابل للتطبيق اقتصادياً هو استخدام أجهزة إزالة الرطوبة من المجفف في مثل هذه المناطق.

أجهزة إزالة الرطوبة الخاصة بالتكاثف/المبرد للمخازن الباردة والمِجِّلات

نحن نقدم أنواع خاصة من أجهزة إزالة الرطوبة من نوع التكثف من صنع Calorex، المملكة المتحدة. هذه الطرازات هي PD-300 وPD-600 ذات ميزات خاصة لإزالة التجمد حتى يمكنها العمل في مناطق التخزين الباردة أيضًا. إذا كان الثلج يتكوّن على الملفات، فإن دائرة إزالة الصقيع تتشكّل وتنفصل من نفسها. ومن ثم يمكننا استخدام هذه الوحدات في أماكن التخزين الباردة التي تزيد عن صفر درجة مئوية. ولكن لا يمكننا استخدام هذه الوحدات تحت الصفر درجة مئوية

طرازات أجهزة إزالة الرطوبة لغرف التخزين الباردة

يرجى الاطلاع على تفاصيل بعض طرازات جهاز إزالة الرطوبة المذكورة أدناه:

مواصفات جهاز إزالة الرطوبة للتخزين البارد طراز VAC-PD-300

إنها تحت اسم بورتا-ديفاين لإزالة الرطوبة من قبل كالوريكس. وهي ماكينات محمولة للخدمة الشاقة. إنها ملائمة للطوابق الباردة والغرف الباردة والمسيرة والغرف الباردة الخ.
فيما يلي التفاصيل الفنية للطراز VAC-PD-300:

  • تبلغ سعة إزالة الرطوبة القصوى 53 لترًا في اليوم.
  • تبلغ سعة إزالة الرطوبة في درجة الحرارة المحيطة 20 درجة مئوية و70% رطوبة نسبية 31 لتر في اليوم.
  • تبلغ سعة إزالة الرطوبة من جهاز إزالة الرطوبة هذا للأماكن التخزين الباردة في درجة حرارة محيطة تبلغ 20 درجة مئوية وتبلغ نسبة الرطوبة النسبية 80% 46 لترًا في اليوم.
  • يتدفق الهواء منه 380 مترًا مكعبًا في الساعة.
  • وهي تحتوي على نموذجين فيما يتعلق بوحدة التزويد بالطاقة. يأخذ الطراز AX إمداد طاقة 230 فولت، 50 هرتز أحادي الطور. طُرز ALX هي خيارات جهد مزدوج عند 230 فولت و110 فولت، 50 هرتز، أحادي الطور.
  • يبلغ بُعد هذا الطراز من جهاز إزالة الرطوبة للتخزين البارد 82 سم × 51 سم × 48 سم.
  • وزن الوحدة هو 45 كجم.

مواصفات جهاز إزالة الرطوبة للتخزين البارد طراز VAC-PD-600

التفاصيل الفنية للطراز VAC-PD-600 هي كما يلي:

  • تبلغ سعة إزالة الرطوبة القصوى 100 لتر في اليوم.
  • تبلغ سعة إزالة الرطوبة من جهاز إزالة الرطوبة هذا للأماكن التخزين الباردة في درجة حرارة محيطة تبلغ 20 درجة مئوية و70% رطوبة نسبية 46 لترًا في اليوم.
  • تبلغ سعة إزالة الرطوبة في درجة الحرارة المحيطة 20 درجة مئوية و80% رطوبة نسبية 70 لترًا في اليوم.
  • وهي تتمتع بتيار هواء يبلغ 750 مترًا مكعبًا في الساعة
  • وهي تحتوي على نموذجين فيما يتعلق بوحدة التزويد بالطاقة. يأخذ الطراز AX إمداد طاقة 230 فولت، 50 هرتز أحادي الطور. طُرز ALX هي خيارات جهد مزدوج عند 230 فولت و110 فولت، 50 هرتز، أحادي الطور.
  • يبلغ بُعد هذا الطراز من جهاز إزالة الرطوبة للتخزين البارد 102 سم × 63 سم × 58.5 سم
  • يبلغ وزن الوحدة 65 كجم.

يمكنك قراءة ملف PDF الخاص بورقة مقارنة أجهزة إزالة الرطوبة لإزالة الرطوبة للمقارنة المفصلة بين نوع أجهزة إزالة الرطوبة.

في الشرق الأوسط، نحن نخدم الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، عمان، قطر، البحرين، العراق، لبنان، سوريا، مصر، الأردن، ليبيا، تونس، إلخ
وفي أفريقيا، نقدم الخدمات لبلدان من بينها كينيا والجزائر وتنزانيا وجيبوتي وتشاد وغانا ورواندا وأوغندا ونيجيريا وإثيوبيا والمغرب وأنغولا وجنوب أفريقيا، إلخ.

أيضًا، نمد الهند وبنغلاديش وباكستان وأفغانستان وكازاخستان وسريلانكا وملديف وقبرص.