Share

أجهزة إزالة الرطوبة للمتاحف والمعارض الفنية

////أجهزة إزالة الرطوبة للمتاحف والمعارض الفنية

تعتبر أجهزة إزالة الرطوبة ضرورية للمتاحف والمعارض الفنية واللوحات القيّمة ولوحات القماش وغيرها. هل تحتفظ بمتحف أو معرض فني وقد لاحظت بقع عفن على المنسوجات (كيف تقلل من العفن والفطريات؟) أو المنحوتات أو الرسومات أو أشكال الفن الخشبي؟ هل هناك رائحة كريهة في بعض أجزاء المتحف؟ إذا كانت الإجابة “نعم”، فهذا يعني أن المكان يتعرض لمستويات رطوبة متقلبة. يمكن أن يتسبب أي شيء، من التهوية الرديئة إلى الرطوبة الزائدة، في السيناريو المذكور أعلاه. VackerGlobal يوفر أجهزة إزالة الرطوبة للمتاحف والمعارض الفنية في جميع أنحاء العالم.

تأثيرات الرطوبة المنخفضة أو العالية على المتاحف والمعارض الفنية

ومن الواضح أن كل قطعة من هذا الطراز، من إطارات الصور، والطلاء على القماش إلى الأثاث القديم، تكون مجهرية في طبيعتها. وبعبارة أخرى، تتأثر هذه العناصر بشدة بمحتوى الرطوبة في الهواء. من تخفيف مفاصل الأثاث إلى صناعة الطلاء، والمنسوجات الهشة إلى تقلص الإطارات، وهذه التأثيرات كارثية للغاية عندما يتعلق الأمر بأي متحف أو معرض فني. وسيكون من المكلف جدا أن يتحمل المعرض الفني خسائر بند من القرون الوسطى أفسده محتوى الرطوبة.

وبما أن معظم المواد المستخدمة في صنع الأعمال الفنية عضوية في الطبيعة، فإن هذه المواد معرضة للرطوبة. إذا تُركت قطناً وعظام وعاجي وخشب ومواد أخرى غير خاضعة للتحكم، فإنها تتعرض باستمرار للرطوبة. وإذا كانت البيئة جافة أكثر مما ينبغي، فإن الكيانات سوف تفقد الرطوبة لديها، وإذا كان الهواء رطباً للغاية، فإن الكيانات قد تكتسب الرطوبة إلى ما هو أبعد من نقطة تنذر بالخطر.

يمكن أن تؤدي السيناريوهات المذكورة أعلاه، الجافة أو الرطبة للغاية، إلى انكماش المواد أو تضخمها. وسينتج عن ذلك المزيد من الضرر الهيكلي. يمكن القول إن مستويات الرطوبة في المتاحف والمعارض الفنية يصعب الحفاظ عليها بعض الشيء. قد تكون هناك غرفة ممتلئة بالزوار وقد يكون هناك قسم آخر فارغ، وسيتسبب الأشخاص المتغيّرون في تقلب كل من الرطوبة ودرجة الحرارة. ولغرض الحفاظ على سلامة العناصر القيّمة، يجب الحفاظ على التوازن.

الآثار الرئيسية للرطوبة هي تشقق المواد أو تقسيمها. ومع أن البنود القيمة تصبح قديمة، فإنها ستصبح أكثر هشاشة وبالتالي يمكن أن تتدهور بسهولة. يجب أن تعرف أن المواد العضوية غير قادرة على إعادة ضبط مستويات الرطوبة دون أن تكسر. كما يمكن أن يحدث التوجّع على نطاق واسع.

أجهزة إزالة الرطوبة للتحكم في الرطوبة في المتاحف والمعارض الفنية

تعمل أجهزة إزالة الرطوبة بهدف توفير إزالة الرطوبة، وهي في مستويات حرارة منخفضة جدًا. يوفر VackerGlobal أجهزة إزالة الرطوبة للمتاحف والمعارض الفنية في جميع أنحاء العالم. ما يأتي كحقيقة مهمّة أنك تستطيع استعمال أجهزة إزالة الرطوبة في رواق الاعمال الفنية عندما تكون مستويات الرطوبة منخفضة جدّا. يمكن لجهاز إزالة الرطوبة القياسي الحفاظ على رطوبة نسبية تتراوح بين ٣٠ و٥٠٪من الرطوبة النسبية. إذا أردت تقليل الرطوبة النسبية أكثر، فيمكن تحقيق نفس الشيء مع أجهزة إزالة الرطوبة ذات السعة الأعلى.

جهاز إزالة الرطوبة مثبت على الحائط للمتحف والمعارض الفنية؛ طراز VAC-DH-15AX

فيما يلي ميزات الطراز VAC-DH-15AX للمتاحف والمعارض الفنية:

  • إنه جهاز إزالة الرطوبة من النوع المثبت على الحائط للمتحف والمعارض الفنية مع تصميم انيق.
  • وهي تعمل بشكل تلقائي تمامًا وبالتالي يمكنك ضبط الرطوبة المطلوبة وتركها تعمل.
  • يتم استخدام جهاز ثرموستات الرطوبة المضمن لضبط الإعدادات في هذا الجهاز للمتحف والمعارض الفنية.
  • الجسم الخارجي مصنوع من فولاذ زينتيك مطلي بالبوليستر الإيبوكسي.
  • يمكن تشغيله في درجة حرارة منخفضة بمساعدة نظام إزالة الصقيع من الغاز الساخن.

فيما يلي التفاصيل الفنية لطراز جهاز إزالة الرطوبة VAC-DH-15AX:

  • يتراوح نطاق درجة حرارة تشغيل أجهزة إزالة الرطوبة هذه للمتحف والمعارض الفنية من ٠ إلى ٣٥ درجة مئوية.
  • إزالة الرطوبة عند درجة حرارة ٣٠ درجة مئوية، ٦٠٪ من الرطوبة النسبية تبلغ ١٥ لتر في ٢٤ ساعة.
  • الحرارة المستردة إلى الهواء عند درجة حرارة ٣٠ درجة مئوية، ٦٠٪ رطوبة نسبية هي ٠.٩ كيلوواط.
  • تدفق الهواء من جهاز إزالة الرطوبة هذا للمتحف والمعارض الفنية VAC-DH-15AX هو ٢٢٥ متر مكعب في الساعة.
  • الضغط الثابت الخارجي هو صفر.
  • مستوى ضغط الصوت عند ٣ أمتار هو ٥٣ ديسيبل (A).
  • المبرد للطراز VAC-DH-15AX هو R407c.
  • مصدر الطاقة هو ٢٣٠ فولت، أحادي الطور، ٥٠ هرتز.
  • متوسط استهلاك الطاقة لجهاز إزالة الرطوبة هذا للمتاحف والمعارض الفنية هو ٠.٤٣ كيلوواط.
  • الحد الأقصى لمنصهر الإمداد (fuse) هو ١٠ أمبير.
  • التيار المسحوب عند التشغيل (تشغيل الضاغط) هو ١٨ أمبير.
  • حجم المنتج (العرض x العمق x الارتفاع) هو ٨٢٥ x ٣٦٣ x ٣٢٠ ملم.
  • وزن طراز جهاز إزالة الرطوبة هذا VAC-DH-15AX للمتاحف والمعارض الفنية هو ٣٣ كجم.
  • يبلغ حجم تصريف المكثف (الخرطوم البلاستيكي المرن) ١٠ ملم.

لا يمكن استخدام نطاق رطوبة نسبية واحد لكل الاشياء الموجودة في معرض فني. يمكن فرد جهاز إزالة الرطوبة في ثوانٍ معدودة أثناء التنقل، كما يمكن أن يؤدي ذلك إلى إزالة الرطوبة من مناطق متعددة. وقد تم تصميم هذه الوحدات المحمولة للحفاظ على مستويات الرطوبة النسبية في الاماكن الأصغر.
يمكنك إزالة ما يزيد عن ١٨٠ نقطة من الرطوبة كل يوم أثناء استخدام جهاز إزالة الرطوبة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا الاستفادة من تعدد استخدامات الجهاز. يمكنك إما استخدام جهاز إزالة الرطوبة كوحدة مستقلة أو يمكنك أيضًا تقطيعه في ممرات جهاز التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC). إنه يشبه القابس والتشغيل كما أنه بدون الحاجة إلى أي تجميع. ما يأتي كحقيقة رائعة أنك تستفيد من إزالة الرطوبة. سيوفّر أيضاً نسبة كبيرة من تكاليف الكهرباء.
يمكن للجهاز أن يقضي حرفيا على إمكانية أي نوع من نمو العفن. حافظ على الأثاث والمصنوعات الأثرية آمنة وقوية لفترة طويلة. إن الحفاظ على الأعمال الفنية من الرطوبة أمر بالغ الأهمية، كما أنه يمثل شاغلاً رئيسياً لكل المتحمسين للفن. احمِي الفن من الانخفاض ولا تدع قيمته تفقد. تجنب التكثف بأي ثمن عند استخدام جهاز إزالة الرطوبة. وبالتالي لن تتعرض اللوحات لتشوه الألوان

اختيار جهاز إزالة الرطوبة للمتاحف والمعارض الفنية

عندما يتعلق الأمر باختيار جهاز إزالة الرطوبة لمعرض فني أو متحف، فإنه يعتمد فقط على نوع المواد الموجودة في المنطقة المجاورة. من غرفة صغيرة إلى غرفة كبيرة لإزالة الرطوبة من القاعة، يوفر لك VackerGlobal أجهزة إزالة الرطوبة في دبي والشارقة وعجمان والفجيرة والإمارات العربية المتحدة. وتتطلب الظروف المناخية المختلفة آلية متغيرة للتحكم في الرطوبة. لتحديد السعة المناسبة، قد تحتاج إلى استخدام برنامج حساب سعة جهاز إزالة الرطوبة. لمزيد من التفاصيل، يرجى الاتصال بنا لتحديد جهاز إزالة الرطوبة للمتاحف والمعارض الفنية.

في الشرق الأوسط، نقدم أجهزة إزالة الرطوبة للمتاحف والمعارض الفنية في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وعمان وقطر والبحرين والعراق ولبنان وسوريا ومصر والأردن وليبيا وتونس، إلخ

في أفريقيا، نقدم أجهزة إزالة الرطوبة للمتاحف والمعارض الفنية في بلدان مثل كينيا، والجزائر، وتنزانيا، وجيبوتي، وتشاد، غانا، رواندا، أوغندا، نيجيريا، إثيوبيا، المغرب، أنغولا، جنوب أفريقيا، الخ.

كما أننا نقدم أجهزة إزالة الرطوبة للمتاحف والمعارض الفنية في الهند وبنغلاديش وباكستان وأفغانستان وكازاخستان وسريلانكا وملديف وقبرص.