Share

جهاز قياس أول أكسيد الكربون

///جهاز قياس أول أكسيد الكربون

يستخدم جهاز قياس أول أكسيد الكربون أو جهاز قياس CO في تحديد تركيز أول أكسيد الكربون في الهواء. يستخدم هذا الجهاز للتحقق بسرعة من مستويات أول أكسيد الكربون الضارة. يجب أن يكون الجهاز سريعاً بما يكفي للكشف ثم التنبيه عن المستويات العالية من أول أكسيد الكربون.

Contact us VackerGlobal

جهازقياسأولأكسيدالكربونطراز

يعتبر جهاز القياس BG20 جزءًا من مراحل أساسية متعددة القياس من أدواتنا. يعطيك الجهاز المقدار الدقيق لأول أكسيد الكربون في البيئة المحيطة.

تضمن لك القدرة على رصد أول أكسيد الكربون الالتزام بالمعايير التي تم وضعها في أماكن العمل.

يمكن حمل هذا الجهاز باليد كما أنه جاهز للعمل خلال ثوان عديدة من تشغيله. فهو جهاز سريع وموثوق به في قياس تركيز أول أكسيد الكربون داخل النطاق من 0 إلى 1000 ppm. يتم تحديد القيم بدقة تصل إلى ±10ppm. تُعرض النتائج بوضوح على نافذة العرض الخلفية الكبيرة. إذا لزم الأمر، يمكن تخزين 10 قيم تم قياسها مباشرة في BG20.

وبفضل نظام الإنذار المتكامل، يمكن الكشف بسهولة وسرعة عن القيم الحرجة. ففي حالة الكشف عن قيم تزيد عن 35ppm، يقوم الجهاز تلقائيا بتنبيهك باستخدام صفارة إنذار صوتي. تقل الفترات الزمنية للإشارت بازدياد القيم. بعد الوصول إلى القراءة 200ppm، تنبعث الإشارة كإشارة تحذير طويلة واحدة وثابتة.

يتمتع الجهاز بخاصية الإيقاف التلقائي بعد مرور 15 دقيقة من عدم الاستخدام. لم تعد البطاريات المسطحة تستخدم بعد الآن. تم تصميم مفاتيح الوظائف بشكل واضح مما يتيح التشغيل بسهولة بيد واحدة.

خواص جهاز قياس أول أكسيد الكربون BG20

فيما يلي بعض الخواص الرئيسية للجهاز:

1.يتمتع الجهاز بنطاق قياس يتراوح بين 0 إلى 1000ppm 2.يُظهر الجهاز النتائج القصوى ويتمتع بخاصية التعليق. 3.بالرغم من سعره الاقتصادي، إلا أنه يتمتع بالنسبة المثلى في "السعر مقابل الأداء" 4.يمكن استخدامه بيد واحدة مع سهولة الوصول لجميع الأزرار بنفس أصابع اليد. 5.يمكن ضبط قيم نظام التنبيه لتناسب متطلباتك. 6.يتمتع بخاصية الإيقاف التلقائي بعد مرور مدة محددة من عدم الاستخدام. 7.يمكنه تخزين 10 قيم تم قياسها في الذاكرة المدمجة. 8.له شاشة مضيئة مفيدة في الليل. 9.هو جهاز سريع وموثوق به في قياس تركيز أول أكسيد الكربون في البيئة المحيطة.

بعض الحقائق المهمة عن أول أكسيد الكربون

يعتبر أول أكسيد الكربون (CO) عديم الرائحة واللون والطعم. فهو غاز يتصاعد أثناء عمليات احتراق الوقود الحفري. يتزايد تركيز أول أكسيد الكربون بسرعة كبيرة في حالة عدم تواجد مقدار كافي من الأكسجين في البيئة المحيطة. عند ذلك، تتسبب حتى الكميات الصغيرة من أول أكسيد الكربون في أضرار جسيمة لصحة الإنسان.

فمثلاً، إذا كانت نسبة أول أكسيد الكربون 1.28% في غرفة ما، يتسبب ذلك بالاختناق الذي يؤدي إلى الوفاة خلال دقيقة أو دقيقتين. لهذا يتطلب القانون في ألمانيا قيماً صارمة لنسب أول أكسيد الكربون التي قد يتعرض لها الموظفون. يعتبر المقدار 30ppm هو القيمة القياسية المسموح بها في الهواء المحيط.

مع هذا، قد يتم تقييم مقدار تلوث الهواء الموجود في ورش العمل، والمؤسسات الحرفية، ومنشآت الإنتاج بشكل غير صحيح ويتم تجاهل مخاطر التسمم بأول أكسيد الكربون. هذا على الرغم من أن تشغيل الآلات التي تعمل بالبنزين أو الديزيل لفترة قصيرة داخل الغرف المغلقة (مثل محلات التجميع، مواقع البناء، ومواقف السيارات وإلخ) قد تؤدي إلى أعراض تتعلق بالتسمم.

لهذا، فمن الضروري للغاية أن يتم فحص تركيز أول أكسيد الكربون، خاصة في الأماكن المغلقة، ومواقع البناء وقاعات المصانع، وذلك من خلال استخدام أجهزة القياس المناسبة. يعتبر فحص جودة الهواء باستخدام أجهزة قياس أول أكسيد الكربون أمراً بالغ الأهمية، وينصح به بشدة في الأماكن التي قد يتواجد بها أول أكسيد الكربون، مثل مشغلي Go-Kart أو أي مكان يتم فيه استخدام سخانات الغاز.

تستخدم أجهزة قياس أول أكسيد الكربون الموضحة بالأعلى للقياس لحظة بلحظة وليس للرصد المستمر للقراءات الحالية. إذا كنت تبحث عن جهاز الرصد المستمر لأول أكسيد الكربون فيرجى الإطلاع على صفحتنا نظم رصد أول أكسيد اكربون.

في الشرق الأوسط، نحن نقوم بتوريد جميع أنواع مسجلات البيانات للإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وعمان، وقطر، والبحرين، والعراق، ولبنان، وسوريا، ومصر، واليمن، والأردن، وليبيا، وتونس. وفي افريقيا، نحن نخدم كينيا، والجزائر، وتنزانيا، وجيبوتي، وتشاد، وغانا، ورواندا، وأوغندا، ونيجيريا، وإثيوبيا، والمغرب، وأنجولا، وجنوب افريقيا وإلخ

كما نورد أيضاً للهند، وبنجلاديش، وباكستان، وأفغانستان، وكازاخستان، وسيريلانكا، وجزر المالديف وقبرص.