Share

مقياس جودة الهواء وVOC، عداد الجسيمات

///مقياس جودة الهواء وVOC، عداد الجسيمات

إن تركيب جهاز قياس لجودة الهواء في المنازل والمكاتب وغرف المستشفيات والمختبرات والغرف النظيفة ومركز البحوث، إلخ، أمر مهم لصحة الإنسان لأن معظم الناس يقضون 90% أو أكثر من وقتهم في الداخل. يتم استخدام مقياس جودة الهواء في المساحات المحدودة لمنع العفن أو فحص مستويات CO2 أو اكتشاف تسربات الغاز. وقد أصبح من الصعب بصورة متزايدة التحكم في جودة الهواء الداخلي عن طريق مراقبة الغبار المحمولة لأن المباني تُبنى بالقرب من بعضها مما يسمح للملوثات من العادم بالتسلل إلى الداخل. يعتبر قياس VOC (المركبات العضوية المتطايرة) بالغ الأهمية في البيئات الصناعية.

ويُعرف ثاني أكسيد الكربون بالقاتل الصامت. وحتى عندما تكون هذه الحالة في مستويات مقبولة، فإنها تشكل خطرا على الاطفال وعلى الاشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية. وقد يؤدي ذلك إلى إرهاق شديد ويصعب التركيز، مما يقلل من الإنتاجية.

موديل مقياس جودة الهواء BZ25

إن BZ25 متر هو المقياس المثالي لجودة الهواء لمراقبة جودة الهواء باستمرار في الداخل في أماكن العمل، وفي الفصول المدرسية، وفي المنزل.

بالإضافة إلى قياس الرطوبة ودرجة الحرارة، يستخدم هذا المنتج عملية قياس NDIR ثابتة ودقيقة. يراقب ذلك مستويات ثاني أكسيد الكربون ويعرض النتائج في شاشة عرض سهلة القراءة بمعدل زيادة 1 جزء في المليون.

يمكن للمستخدمين برمجة مستوى مقبول من ثاني أكسيد الكربون في جهاز قياس جودة الهواء هذا. يصدر الجهاز تحذيرًا صوتيًا عندما تتجاوز المستويات الحد المعين.

تشير العرض LCD إلى التاريخ والوقت مع رمز يشير إلى ما إذا كان مقدار الغاز القاتل عاديًا أو جيدًا أو مقتربة من مستوى خطير قد يضر بصحة الإنسان.

قد تؤدي المستويات العالية من هذا الغاز في بيئة العمل أو المعيشة أو التعلم إلى مشاكل لا يلاحظها معظم الأشخاص في البداية. ومن ثم، فمن الأهمية بمكان أن يكون لدينا نظام محمول لمراقبة الغبار.

إحدى علامات مستويات ثاني أكسيد الكربون الخطيرة في حالة التعب الشديد الذي يجعلك تشعر بالنعاس وتريد أخذ قيلولة حتى بعد ليلة كاملة من النوم. إن أغلب الناس لا يملكون أي فكرة عن أن الإجهاد الشديد يشكل واحدة من أولى علامات تسمم ثاني أكسيد الكربون. ويتداخل هذا التعب مع التركيز ويجعل من الصعب التركيز على ما إذا كنت في العمل أو في المدرسة أو في المنزل.

يقيس مقياس جودة الهواء BZ25 جودة الهواء الداخلي كل ثانيتين. عندما تكون المستويات مرتفعة جدًا، يصدر تنبيهًا. وينبه ذلك الركاب بفتح النوافذ للسماح للهواء النقي بالتنقل في الغرفة.

بالإضافة إلى تلقي معلومات حول مستويات ثاني أكسيد الكربون في الأماكن المغلقة، يوفر جهاز مراقبة جودة الهواء قراءات نسبية للرطوبة ودرجة الحرارة. وهذا يجعل من السهل الحفاظ على بيئة داخلية مريحة.

أسباب ضرورة أن يكون لكل منزل شاشة BZ25:

  • فهو يراقب ثاني أكسيد الكربون في الداخل لضمان عدم ارتفاع المستويات بما يكفي لفقدان الإنتاجية، التعب الشديد والقدرة المنخفضة على التركيز.

  • فهي تخلق بيئة أكثر إنتاجية للموظفين من خلال مراقبة جودة الهواء الداخلي في مكان العمل.

  • وهي تضمن أن جودة الهواء في الداخل مقبولة في المكاتب والمنازل والمدرسة.

مقياس جودة الهواء/مقياس VOC مع نموذج عداد الجسيمات PC200

يعد عداد الجسيمات المحمول أو نظام مراقبة الغبار المحمول مفيدًا في قياس جودة الهواء الداخلي ومراقبتها من خلال اختبار عدة معلمات،

يشمل ذلك وجود مادة معلقة، وكفاءة فلتر HVAC، ونظافة هندسة العمليات.

يوفر عداد الجسيمات PC200 مع مقياس VOC ميزات فيديو وصور مدمجة تتيح للمستخدمين جمع البيانات ومراقبة وجود جزيئات الهواء ومستواه. يتوافق الجهاز مع ISO 21501-4، مما يعني أنه قادر على مراقبة كفاءة الفلاتر أثناء اختبار تنظيف الغرف ومراقبة جودة الهواء في مساحات العمل المختلفة.

شاشة عرض LCD الملونة سهلة القراءة لمقياس VOC هذا قياس 2.8 بوصة وتوفر قياسات من ست قنوات للجسيمات في الوقت نفسه. يستطيع المستخدمون تحديد التركيزات الحرجة للجسيمات بسرعة وسهولة باستخدام مؤشر لون ثانٍ يتضمن إنذارًا صوتيًا مدمجًا.

يقيس مقياس VOC هذا كمية الجسيمات في الهواء وحجمها. هذا بالإضافة إلى مراقبة درجة حرارة البصيلة الرطبة والندى والرطوبة النسبية ودرجة حرارة الهواء الداخلي.

يتميز عداد الجسيمات PC200 بكاميرا رقمية تسمح للمستخدمين بتوثيق كافة القياسات البيئية على الفور.

يخزّن الجهاز 5000 سجل كحد أقصى في الذاكرة الداخلية عبر وظيفة تسجيل بيانات دقيقة. يمكن للمستخدمين تثبيت بطاقة Micro SD بذاكرة إضافية تصل سعتها إلى 8 جيجابايت لزيادة السعة الإجمالية.

بعد أخذ القياسات، يمكن للمستخدمين إرسال البيانات إلى أي كمبيوتر شخصي باستخدام واجهة USB للتحليل والتوثيق في المستقبل.

يوفر عداد الجسيمات PC200 الحل المثالي لأي شخص يرغب في مراقبة الهواء الداخلي وتحليله لتحسين السلامة وصحة الإنسان والإنتاجية.

تتوفر ميزة فحص تسريب الفلتر في الطراز. من المهم للشركات التي تقوم بعمليات صناعية فحص مرشحات المادة المعلقة لضمان إحكام عملها وعملها بشكل صحيح. يجب إجراء فحوصات الفلتر بعد التركيب أو الاستبدال للتأكد من عدم وجود تسربات قد تسمح للجسيمات الخطيرة بالتراكم في الهواء.

هذا الجهاز فعال لاختبار موانع التسرب وكفاءة فلاتر الهواء الصناعية بفضل توافقها مع ISO 21501-4 بالإضافة إلى دقة وحساسية عد الأصوات العالية.

أهمية الحفاظ على النظافة

تمثل الشوائب، بما في ذلك البكتيريا والغبار والسناج والجسيمات في aerosols ، مصدر قلق في أي بيئة إنتاج حساسة. ويمكن أن تتسبب في حدوث عاهات وظيفية وبصرية للعمال. VOC (المركبات العضوية المتطايرة) مهمة بشكل خاص في ظل هذه الظروف.

مراقبة الهواء من أجل الشوائب (بمساعدة أنظمة مراقبة الغبار المحمولة) يمكن أن تساعد الشركة على التخلص من أي مشاكل مرتبطة بجودة الهواء الرديئة مع تحسين إنتاجية العامل.

أهمية مراقبة جودة الهواء في الداخل

ويمضي سكان البلدان المتقدمة النمو الغالبية العظمى من الوقت في بيئة داخلية. ولهذا السبب فإن جودة الهواء VOC وVOC مهمان للغاية بالنسبة للإنتاجية والصحة.

يكتشف عداد الجسيمات PC200 بدقة التركيزات الخطيرة لجزيئات الهواء التي تسبب مشاكل، مما يسمح للشركات بالامتثال للوائح السلامة الفيدرالية والخاصة بالولاية.

استخدام جهاز إدارة منشأة فنية

يمكن للفنيين المحترفين في HVAC استخدام هذا الجهاز لاختبار أنظمة المضخة أثناء التركيب. قد يؤدي التركيب غير الصحيح لأنظمة التدفئة والتبريد إلى خفض جودة الهواء. باستخدام هذه الشاشة، يمكن للمتخصص التعرف بسرعة على أي مصادر تلوث.

كما أن شاشة VOC هذه مفيدة أثناء عملية الاستعادة لأنها يمكنها أن تكتشف بدقة أي تسربات للقسم قد تكون محل قلق.

خصائص الموديل PC200 بعداد الجزيئات

  • صمام ثنائي ليزر متين وعداد جسيمات الهواء يجعل القياس دقيقًا.

  • يتوافق الطراز مع مواصفات ISO 21501-4.

  • من الممكن اكتشاف تركيزات جسيمات الهواء والكسور الحجمية.

  • تتوفر ست قنوات مختلفة بحجم الجسيمات.

  • يقيس الرطوبة ودرجة الحرارة في الداخل وكذلك درجة حرارة البصيلة الرطبة والندى.

  • ذاكرة لتخزين 5 آلاف عملية قياس كحد أقصى مع إمكانية توسيع اختيارية عند استخدام بطاقة Micro SD تصل سعتها إلى 8 جيجابايت.

  • تتوفر كاميرا رقمية مدمجة للحصول على وثائق يمكن الاعتماد عليها.

  • يمكن لشاشة LCD الملونة عرض كل المعلمات في الوقت نفسه.

  • شاشة عرض مخصصة مزودة بإنذار صوتي مدمج للكشف الموثوق به عن تركيزات الجسيمات غير الآمنة.

  • يتميّز الطراز بتصميم مريح لسهولة في الاستخدام.

  • يمكن تركيبه على حامل ثلاثي القوائم لإجراء قياس مستمر.

  • يمكنك استخدام واجهة USB لتصدير البيانات إلى كمبيوتر شخصي.

  • تتوفر شهادة معايرة اختيارية عند الطلب.

توفر شركة Vacker Dubai جميع أنواع أجهزة قياس جودة الهواء، أجهزة قياس VOC، أجهزة مراقبة الغبار المحمولة، منصات الجسيم في جميع مدن الإمارات العربية المتحدة، تغطي دبي، ابوظبي، الشارقة، العين، الفجيرة، رأس الخيمة، عجمان، أم القيوين.

في الشرق الأوسط، نحن نخدم الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، عمان، قطر، البحرين، العراق، لبنان، سوريا، مصر، الأردن، ليبيا، تونس، إلخ
وفي أفريقيا، نقدم الخدمات لبلدان من بينها كينيا والجزائر وتنزانيا وجيبوتي وتشاد وغانا ورواندا وأوغندا ونيجيريا وإثيوبيا والمغرب وأنغولا وجنوب أفريقيا، إلخ.

أيضًا، نمد الهند وبنغلاديش وباكستان وأفغانستان وكازاخستان وسريلانكا وملديف وقبرص.