Share

أجهزة قياس جودة الهواء وVOC، وعداد الجسيمات

////أجهزة قياس جودة الهواء وVOC، وعداد الجسيمات

يعتبر تركيب جهاز قياس جودة الهواء في المنازل، والمكاتب، وغرف المستشفيات، والمعامل، وغرف التنظيف، ومراكز الأبحاث وغيرهم أمر ضروري للحفاظ على صحة الإنسان، حيث يقضي معظم الناس 90% أو أكثر من أوقاتهم في المنازل أو الأماكن المغلقة. يستخدم جهاز قياس جودة الهواء في الأماكن المحظورة لمنع العفن، وفحص نسبة ثاني أكسيد الكربون، أو الكشف عن انسكاب الغازات. فقد أصبح من الصعب التحكم في جودة هواء الأماكن المغلقة باستخدام الجهاز المحمول لمراقبة الغبار، لأن المباني أصبحت قريبة جداً من بعضها مما يسمح للملوثات والعوادم بالتسلل إلى الداخل. ويعتبر قياس VOC (المركبات العضوية المتطايرة) جهازاً ضرورياً للغاية في البيئات الصناعية.

يُعرف أول أكسيد الكربون بالقاتل الصامت. فحتى إذا كانت نسبته ضمن المستويات المسموح بها، فإنه يظل خطراً على الأطفال والأشخاص الذين يعانون من بعض المشاكل الصحية. قد يتسبب لهم هذا بالتعب الشديد وضعف في التركيز، وبالتالي التقليل من إنتاجيتهم.

Contact us VackerGlobal

جهاز قياس جودة الهواء طراز BZ25

يعتبر الطراز BZ25 جهازاً مثالياً لقياس جودة الهواء، حيث يعمل على المراقبة المستمرة لجودة الهواء في الأماكن المغلقة سواء كانت أماكن العمل، أو الفصول المدرسية أو في المنازل.

بالإضافة إلى قدرته على قياس الرطوبة ودرجات الحرارة، يستخدم هذا المنتج عملية قياس NDIR مستقرة ودقيقة. يراقب الجهاز نسبة أول أكسيد الكربون ويعرض النتائج بشكل مبسط بزيادات 1 جزء في المليون.

يستطيع المستخدم برمجة الجهاز على وجود نسبة مقبولة من ثاني أكسيد الكربون. ويصدر الجهاز صوت تنبيه إذا تجاوزت النسبة المستويات المحددة.

تعرض شاشة LCD الوقت والتاريخ، بالإضافة إلى أيكونة تشير إلى مستويات الغاز الضار سواء كانت النسبة طبيعية، أو جيدة أو تقترب من مستوى الخطر الذي قد يضر بصحة الإنسان.

تؤدي المستويات العالية من هذا الغاز في المنازل وأماكن العمل والأماكن التعليمية إلى مشاكل صحية لا تتم ملاحظتها في البداية. لهذا من الضروري أن تمتلك نظام متحرك لمراقبة الغبار.

احدى علامات المستويات الخطرة من نسبة ثاني أكسيد الكربون هي الإصابة بالتعب الغير مبرر الذي يشعرك بالنعاس والرغبة في النوم حتى بعد النوم الجيد لليلة كاملة. لا يعلم معظم الناس أن التعب الشديد هو احدى علامات التسمم بثاني أكسيد الكربون. يؤثر هذا التعب على تركيزك سواء كنت في العمل، أو المدرسة أو المنزل.

يقيس جهاز مقياس جودة الهواء طراز BZ25 جودة الهواء في الأماكن المغلقة كل ثانيتين. يصدر الجهاز صوت تنبيه إذا تم تجاوز المستويات المسموح بها. ينبه هذا الصوت الناس إلى فتح النوافذ للسماح بالهواء النقي للتدفق عبر الغرفة.

بالإضافة إلى تسجيل بيانات نسبة ثاني أكسيد الكربون في الأماكن المغلقة، يراقب جهاز قياس جودة الهواء قراءات نسبة الرطوبة ودرجات الحرارة. يساعد هذا على الحفاظ عل بيئة داخلية مريحة.

أسباب ضرورة احتواء كل منزل على جهاز BZ25:

  1. يراقب الجهاز مستويات ثاني أكسيد الكربون لضمان عدم ارتفاع مستوياته وبالتالي عدم الإصابة بالتعب الشديد أو نقص التركيز أو فقدان الإنتاجية.
  2. تعمل على خلق بيئة إنتاجية جيدة للموظفين من خلال مراقبة جودة الهواء في أماكن العمل.
  3. تضمن أن جودة الهواء في الأماكن المغلقة مثل المكاتب، والمنازل والمدارس داخل المستويات المقبولة.

جهاز قياس جودة الهواء/VOC مع عداد الجسيمات طراز PC200

يعتبر نظام عداد الجسيمات المحمول أو نظام مراقبة الغبار المحمول نظاماً مفيداً لقياس ومراقبة جودة الهواء في الأماكن المغلقة من خلال اختبار عدة عناصر،

يشمل ذلك وجود المواد المعلقة، وكفاءة مرشح HVAC، ونظافة هندسة العمليات.

يحتوي عداد الجسيمات وجهاز قياس VOC من طراز PC200 على خواص الصور والفيديو المدمجة، والتي تمكن المستخدم من جمع البيانات ومراقبة مستوى الجسيمات في الهواء. يتوافق الجهاز مع شهادة الأيزو 21501-4، وتعني القدرة على مراقبة كفاءة المرشح أثناء التحقق من غرف التظيف ومراقبة جودة الهواء في أماكن العمل المختلفة.

يحتوي الجهاز على شاشة LCD ملونة سهلة القراءة يبلغ قياسها 2.8 بوصة، وتوفر قياسات من 6 قنوات في وقت واحد. يستطيع المستخدم تحديد التركيزات الحرجة للجسيمات بسهولة وسرعة من خلال مؤشر بلون مختلف يحتوي على تنبيه صوتي مدمج.

يقيس جهاز قياس VOC مقدار وحجم الجسيمات في الهواء. هذا بالإضافة إلى مراقبة درجة حرارة المصباح الرطب والنداوة، والرطوبة النسبية ودرجة حرارة الهواء في الأماكن المغلقة.

يتميز عداد الجسيمات PC200 بإحتواءه على كاميرا رقمية تمكن المستخدم من توثيق جميع القياسات البيئية لحظة بلحظة.

يقوم الجهاز بتخزين ما يصل إلى 5000 قراءة في ذاكرته الداخلية باستخدام خاصية تسجيل البيانات. يستطيع المستخدم تركيب بطاقة ذاكرة إضافية MicroSD بسعة 8 جيجا لزيادة السعة الإجمالية.

بعد اتخاذ اجراءات القياس، يستطيع المستخدم نقل البيانات إلى أي جهاز حاسب آلي باستخدام واجهة USB لتحليل البيانات وتوثيقها مستقبلاً.

يقدم عداد الجسيمات PC200 الحل الأمثل لأي مستخدم يود مراقبة وتحليل الهواء في الأماكن المغلقة للحفاظ على صحة وسلامة الإنسان وزيادة إنتاجيته.

يتوفر في هذا الطراز خاصية مرشح التحقق من التسريب. فهو ضروري للشركات التي تجري بعض العمليات الصناعية لفحص مرشحات المواد المعلقة. يجب أن تتم عمليات فحص المرشحات بعد التثبيت أو الاستبدال لضمان عدم وجود أي تسريب يسمح بتراكم الجسيمات الخطرة في الهواء.

هذا الجهاز فعال في اختبار الأختام وكفاءة مرشحات الهواء الصناعية وذلك بفضل توافقه مع شهادة الأيزو 2150-4 وأيضاً بفضل حساسيته ودقته العالية.

أهمية الحفاظ على النظافة

تعتبر الشوائب، وتشمل البيكتيريا والغبار والسخام وجزيئات الهواء، مصدر قلق لأي بيئة إنتاجية حساسة. فهي قد تسبب إعاقات وظيفية وبصرية للعمال. ولذلك فإن جهاز المركبات العضوية المتطايرة (VOC) ذو أهمية خاصة في هذه الظروف.

قد يساعد الشركة مراقبة الهواء بحثاً عن الشوائب (بمساعدة نظم مراقبة الغبار المحمولة) للحد من المشاكل المتعلقة بردائة الهواء وبالتالي تحسين إنتاجية العمال.

أهمية مراقبة جودة الهواء في الأماكن المغلقة

يقضي غالبية سكان الدول المتقدمة معظم وقتهم في الأماكن المغلقة. لذلك يعتبر جهاز قياس جودة الهواء وVOC ضروري للحفاظ على صحة الإنسان وإنتاجيته.

يكشف عداد الجسميات PC200 بدقة عن التركيزات الخطرة للجسيمات في الهواء، وبالتالي يجبر الشركات على الامتثال للوائح السلامة الدولية والفيدرالية.

استخدام الجهاز لإدارة منشأة تقنية

يستخدم فنيوHVAC المحترفون هذا الجهاز لاختيار نظم المضخات أثناء التركيب. فالتركيب الخاطئ لنظم التبريد والتدفئة قد يقلل من جودة الهواء. وباستخدام الجهاز يستطيع الفني التعرف على مصادر التلوث بسرعة وسهولة.

يعتبر جهازمراقبة VOC ضروري أثناء عمليات الترميم لأنه يكشف بدقة أي تسريب حادث في الجسيمات والتي قد تكون مصدراً للقلق.

خواص طراز عداد جسيمات PC200

  1. يقدم عداد جسيمات الهواء وصمام الليزر الثنائي قياسات دقيقة.
  2. يتوافق الجهاز مع مواصفات شهادة الأيزو 2150-4.
  3. إمكانية الكشف عن تركيزات الجسيمات وحجمها.
  4. يحتوي على ستة قنوات جسيمات مختلفة.
  5. يقوم بقياس رطوبة ودرجة حرارة الأماكن المغلقة وأيضاُ يقيس النداوة ودرجة حرارة المصباح الرطب.
  6. يحتوي على ذاكرة تقوم بتخزين ما يصل إلى 5000 قراءة، مع إمكانية تثبيت بطاقة ذاكرة إضافية MicroSD يصل حجمها إلى 8 جيجابايت.
  7. تحتوي على كاميرا رقمية مدمجة تتستخدم للتوثيق.
  8. تعرض شاشة LCD الملونة جميع قراءات العناصر في وقت واحد.
  9. يحتوي على شاشة مدمج بها نظام تنبيه يعمل عند الكشف عن تركيزات غير آمنة للجسيمات.
  10. يتمتع الطراز بتصميم جيد ومريح لسهولة استخدامه.
  11. يمكن تثبيته على حامل ثلاثي القوائم لاستمرار عملية القياس بشكل سلس.
  12. يمكن استخدام واجهة USB لنقل البيانات إلى جهاز الحاسب الآلي.
  13. تُقدَّم شهادة المعايرة عند الطلب.
  14. توفر ﭬـاكر دبي جميع أنواع أجهزة قياس جودة الهواء، وأجهزة قياس VOC، وأجهزة مراقبة الغبار المحمولة وعدادات الجسيمات في جميع مدن الإمارات العربية المتحدة، ومنها دبي، وأبو ظبي، والشارقة، والعين، والفوجيرة، ورأس الخيمة، وعجمان وأم العوين.

    في الشرق الأوسط، نحن نقوم بتوريد جميع أنواع مسجلات البيانات للإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وعمان، وقطر، والبحرين، والعراق، ولبنان، وسوريا، ومصر، واليمن، والأردن، وليبيا، وتونس. وفي افريقيا، نحن نخدم كينيا، والجزائر، وتنزانيا، وجيبوتي، وتشاد، وغانا، ورواندا، وأوغندا، ونيجيريا، وإثيوبيا، والمغرب، وأنجولا، وجنوب افريقيا وإلخ

    كما نورد أيضاً للهند، وبنجلاديش، وباكستان، وأفغانستان، وكازاخستان، وسيريلانكا، وجزر المالديف وقبرص.

    Contact us VackerGlobal