Share

وحدات التحكم المنطقية القابلة للبرمجة تلقائياً

///وحدات التحكم المنطقية القابلة للبرمجة تلقائياً

تُعرف وحدات التحكم المنطقية القابلة للبرمجة باسم PLC، وهي عنصر أساسي في أي نوع من الميكنة الصناعية والتحكم في العمليات تلقائياً. ومن ثم فإن هذا يعرف أيضا باسم PLC التلقائي. في الوقت الحاضر أي نوع من الآلات لديها نوع من التحكم في مختلف الوظائف.

ما هي وحدات التحكم المنطقية القابلة للبرمجة؟

وحدة التحكم المنطقية القابلة للبرمجة (PLC) هي في الأساس جهاز إدخال-إخراج. وتستقبل إشارات إدخال مختلفة وتقوم بمعالجة هذه الإشارات وتنشئ إشارات إخراج استنادًا إلى إشارات الإدخال هذه. ما نوع إشارات الإخراج التي سيتم إنشاؤها، وما هي مجموعة إشارات الإدخال التي يجب أن تولّد أي نوع من إشارات الإخراج وما الذي يمكن برمجته في PLC؟ يتم الاحتفاظ بهذه البرمجة بمجرد الانتهاء في نظام PLC حتى في حالة انقطاع الطاقة. إن وحدات التحكم في الارتباط (PLC) هي أجهزة موثوق بها تعمل لفترة طويلة من الوقت.

مثال: في ماكينة CNC، يمكن برمجة وحدة التحكم المنطقية (PLC) بطريقة تؤدي إلى إيقاف تشغيل الماكينة تلقائيًا في حالة عدم وجود لوحات فولاذية في الماكينة. ويتم ذلك من خلال التحقق مما إذا كان هناك أي لوح فولاذي متبقي في السطح باستخدام المستشعرات.
سيقوم هذا المستشعر باستمرار الادخال ل PLC بمجرد اكتشاف المستشعر أنه لم يتم ترك لوح فولاذية على السطح، يقوم PLC بتقديم إشارة خرج كما هو مبرمج لإيقاف تشغيل الماكينة.

ما هو التشغيل التلقائي لوحدة التحكم المنطقية القابلة للبرمجة (PLC)؟

جميع أنواع التشغيل الآلي التي يتم تنفيذها باستخدام وحدة التحكم المنطقية القابلة للبرمجة (PLC) تُعرف عمومًا باسم (PLC automation). إن وحدة التحكم المنطقية القابلة للبرمجة (PLC) هي جهاز كمبيوتر حديث يستخدم لفحص المدخلات والاعتماد على حالتها لاتخاذ القرارات وفقًا لبرنامجها أو منطقها، للتحكم في (تشغيل/إيقاف تشغيل) مخرجات الماكينة أو العملية تلقائيًا. يمكن مقارنة وحدة التحكم المنطقية القابلة للبرمجة (PLC) بوحدة المعالجة المركزية (CPU) الخاصة بالكمبيوتر والتي تعالج العديد من الإشارات بشكل موثوق به. بالإضافة إلى PLC، هناك العديد من المكونات الأخرى في التشغيل التلقائي PLC. وتشمل هذه: المستشعرات المختلفة، وأجهزة التحكم الميكانيكية والكهربائية والهوائية، إلخ.

مصنعي وحدة التحكم المنطقية القابلة للبرمجة

وهناك مصنعين ذات صيت لوحدات التحكم المنطقية القابلة للبرمجة (PLC) مثل ABB وSiemens وAllen Bradley وBeckhoff وKinco وOmron وRockwell للتشغيل الآلي الخ.
والمبدأ الأساسي لجميع هؤلاء المصنعين هو نفس المبدأ ولكن يختلف في مختلف الوظائف المقدمة في كل نموذج، ولغة برمجتهم، الخ.

المعاملات الأساسية لتحديد وحدة التحكم المنطقية القابلة للبرمجة للتشغيل التلقائي

تم تصميم نظام PLC من خلال مخطط سلم تصاعدي وهو نموذج تصميم منظم يوضح تسلسلات التشغيل المطلوبة. بعد إنشاء قائمة الإخراج والادخال (قائمة التشغيل وإيقاف التشغيل)، ستتعرف على عدد المدخلات والمخرجات المطلوبة من أجلك. ومن الحكمة التفكير في عدد كاف من قطع الغيار للاستخدام في المستقبل.
بناءً على قائمة الغلق والتشغيل والوظائف الأخرى المطلوبة، ستتمكن من تحديد PLC المناسب لك.

حلولنا مع وحدة التحكم المنطقية القابلة للبرمجة تلقائي

إننا نوفر العديد من الحلول الصناعية باستخدام وحدات التحكم المنطقية القابلة للبرمجة تلقائياً (PLC)، والقليل منها هو:

  • تشغيل مصانع الأسمنت تلقائياً.
  • تشغيل السيور الناقلة تلقائياً.
  • تشغيل حجرة التحميل تلقائياً.
  • تشغيل البوابات تلقائياً.
  • تشغيل ضوابط درجة الحرارة لمصانع العمليات تلقائياً.
  • تشغيل الأفران تلقائياً.
  • تشغيل العمليات تلقائياً.

في الشرق الأوسط، نحن نخدم الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، عمان، قطر، البحرين، العراق، لبنان، سوريا، مصر، الأردن، ليبيا، تونس، إلخ.

وفي أفريقيا، نقدم الخدمات لبلدان من بينها كينيا والجزائر وتنزانيا وجيبوتي وتشاد وغانا ورواندا وأوغندا ونيجيريا وإثيوبيا والمغرب وأنغولا وجنوب أفريقيا وما إلى ذلك.

أيضًا، نحن نقدم الهند وبنغلاديش وباكستان وأفغانستان وكازاخستان وسريلانكا وملديف وقبرص.