Share

تشغيل العمليات آلياً

///تشغيل العمليات آلياً

التشغيل التلقائي للعمليات (الميكنة) مصطلح تقني شائع نستخدمه لشرح عملية يتم تنفيذها تلقائيًا باستخدام أجهزة الكمبيوتر والبرامج. وبعبارة أخرى، فإن التشغيل الآلي هو عملية تحويل العمل اليدوي إلى عملية رقمية لتوفير تكاليف التشغيل واليد العاملة. وتتطلب العملية الآلية تدخلاً أقل من البشر والوقت اللازم لتحقيق هذه الغاية. وهذا يمكّننا من الحصول على كفاءة أكبر في العمليات لزيادة حجم أعمالنا من خلال إنفاق مبلغ أقل من المال. إن التوفير الكبير في النفقات هو الغرض الرئيسي من وراء ذلك. والمثال الأكثر شيوعاً على ذلك هو نظام التدوين الإلكتروني البسيط الذي أصبح اليوم يقلل المهام الإدارية إلى أقصى درجة، كما عمل على تبسيط الإدارة برمتها.

أنواع التشغيل الآلي للعمليات

كيف يمكنك تحديد أنواع مختلفة من التشغيل التلقائي للعمليات وما الذي يجعل كل منها على وجه التحديد مميز ولماذا؟ للإجابة على كل أسئلتك، سنلقي نظرة عامة موجزة على كل هذه الأسئلة هنا. فيما يلي مخطط تفصيلي للعناصر الأساسية. يمكنك أخذ هذه العناصر الرئيسية بعين الاعتبار مع النقاط القوية والضعيفة قبل تطبيق أي منها على عملك:

  • التشغيل التلقائي المتكامل في الأنظمة الأساسية:

    إنها عملية اوتوماتيكية واحدة يمكنك الحصول على تعليمات برمجية ثابتة في التطبيق. يمكنك توصيل بعض التطبيقات بأخرى من خلال واجهات مستخدم معرفة مسبقًا.

    أمور يجب أخذها في الاعتبار:

    لن يكون التشغيل الآلي عبر أنظمة متعددة أمراً ممكناً.

  • سير العمل الإلكتروني وإدارة العمليات الادارية:

    يمكنك توصيل BPM منفصل بالتطبيقات الأخرى المتوفرة عبر الواجهات القياسية لتفعيل التنفيذ عبر الأنظمة. سيتمكّن سير العمل الإلكتروني من توزيع المهام بين الأنظمة أو إخبار المشغل متى يتطلب الأمر التدخل.

    أمور يجب أخذها في الاعتبار:

    وهذه الحلول المعقدة تحتاج إلى قدر من الاستثمار. قد تكون هذه التغييرات حساسة للتغيير في تنسيقات نقل البيانات/النظام.

  • التشغيل التلقائي لسطح المكتب:

    يمكن استخدامه داخل كمبيوتر شخصي واحد يستخدم برنامج لتكرار المهام البشرية عبر مجموعة متنوعة من الأنظمة. يتم تثبيت برنامج على الكمبيوتر. يعتبر تشغيل المكاتب بتلقائية هو تقسيم فرعي لحلول العمليات الآلية.

    أمور يجب أخذها في الاعتبار:

    يمكن أن يكون التشغيل التلقائي لسطح المكتب ممكنًا في التطبيقات المحلية على جهاز واحد. وهو يعمل مع النظام الحالي الذي يتطلب تكلفة متوسطة. يمكنك نشر ذلك بسهولة ولكن قد تواجه بعض التحديات في التحكم والإدارة.

  • تشغيل العمليات الآلية بتلقائية (RPA):

    هو برنامج (يُعرف أيضًا بالعامل الافتراضي) قادر على تكرار المهام والأنشطة البشرية بسلاسة عبر الأنظمة والتطبيقات. يوجد برنامج RPA في السحابة أو على خوادم مخصصة لتشغيل المهام بتلقائية على الأجهزة عن بُعد.

    أمور يجب أخذها في الاعتبار:

    يتطلب التشغيل التلقائي السلس استثمارات منخفضة مقارنة بحلول BPM. يعمل ٢٤×٧×٣٦٥ ويمكن أن يعمل على أنظمتك الحالية.

  • AI (الذكاء الاصطناعي) مكّن RPA:

    وبما أن خوارزميات الذكاء الاصطناعي أصبحت متقدمة يومًا بعد يوم، يمكننا بسهولة العثور على تطبيقات عالية المستوى من RPA تؤدي أكثر المهام تعقيدًا، مما يتيح للموظفين التركيز على أنشطة أكثر قيمة، مثل التفاعل مع العملاء.

خدماتنا

نحن نقدم مجموعة متنوعة من التشغيل التلقائي بالإضافة إلى الخدمات الأخرى لتلبية كل احتياجاتك من تشغيل العمليات بتلقائية.

  • تنظيم العمليات:

    نقوم بتشغيل العمليات الخاصة بك من خلال إنشاء وحدة تحكم مركزية للتحكم في خطوات العملية المطلوبة التي تستجيب للأحداث والبيانات.

  • تصوير الرقصات:

    إن تصميم الرقصات هو الأسلوب الذي نطبقه لجعل عملياتك تلقائية بحيث يمكنها التفاعل تلقائيًا مع الأحداث بينما يتفاعل الراقصون مع المطالبات من الآلات الموسيقية. وهي تستخدم نموذجًا للنشر أو الاشتراك في الأحداث. في ذلك، كلما تم الإعلان عن حدث، يتم الإبلاغ عن عمليات الاشتراك تلقائياً.

  • سير العمل:

    نقوم بإنشاء شبه أوتوماتيك لعملياتك تسمى أيضًا سير عمل يتم فيه تعريف كل من الخطوات التلقائية والبشرية. من الناحية العملية، لا يتم تشغيل العمليات التجارية بشكل تلقائي بالكامل حيث إنها تتضمن على الأقل بعض المهام اليدوية. يمكن أن يستخدم سير العمل للتنسيق. سيتفاعل البشر مع مهام سير العمل باستخدام الواجهات لتصور المهام مع المعلومات المرتبطة.

  • قواعد العمل:

    نستخدم مجموعة من قواعد العمل الفنية لتوجيه تدفق العمليات والتحقق من صحة المعلومات المقترنة واتخاذ القرارات. تسمح لك هذه الأدوات بتكوين القواعد مباشرةً. سوف تمنحك حرية تطبيق أي تغييرات على الفور دون تطوير أو تغيير عمليات الإدارة الخاصة بك.

  • معالجة الحدث:

    كما نقدم تقنيات لفحص تدفقات البيانات لجميع الأحداث القابلة للتنفيذ. قد يتم تطبيق الأحداث المذكورة على الإشعارات والعمليات التي يتم تشغيلها.

  • التشغيل التلقائي للماكينة:
    تسريع أداء العمل المادي، على سبيل المثال، منتجات التصنيع.
  • الروبوتات:

    الروبوتات (العامل الافتراضي) يعني استخدام الآلات. يتميز النموذج المذكور أعلاه بخصائص مميزة مثل التصورات الحسية مع قدرة أعلى على التكيف والمرونة للتعامل مع مجموعة كبيرة من المهام.

  • خوارزميات القرار:

    يقترح مصطلح الخوارزمية اتباع عملية أو مجموعة من القواعد في عمليات حسابية أو عمليات أخرى لحل المسائل، خاصة بواسطة الكمبيوتر. يُستخدم هذا في كل مكان في تطبيقات الكمبيوتر. هذه تقنية ترميز يتم تطبيقها على تطبيقات الكمبيوتر لاتخاذ قرارات تلقائية متعلقة بالأعمال. تنفيذ المعاملات المالية مثلاً.

  • الذكاء الاصطناعي (AI):

    الذكاء الاصطناعي هو نوع من البرامج التي تتعلم أو تقرأ. الذكاء الاصطناعي ليس سوى النظريات والتطورات في تطبيقات الكمبيوتر والقدرة على تنفيذ مهام تتطلب شمول الإنسان، مثل الإدراك السمعي، البصري، وصنع القرار، والتعرف على الكلام، وترجمة اللغة.

إذا كنت لا تزال لديك أي أسئلة أخرى، فلا تتردد أبداً في الاتصال بنا. يسرّنا مساعدتك في كل خطوة تحتاج إليها.

في الشرق الأوسط، نحن نخدم الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، عمان، قطر، البحرين، العراق، لبنان، سوريا، مصر، الأردن، ليبيا، تونس، إلخ.

وفي أفريقيا، نقدم الخدمات لبلدان من بينها كينيا والجزائر وتنزانيا وجيبوتي وتشاد وغانا ورواندا وأوغندا ونيجيريا وإثيوبيا والمغرب وأنغولا وجنوب أفريقيا، إلخ.

أيضًا، ونمد الهند وبنغلاديش وباكستان وأفغانستان وكازاخستان وسريلانكا وملديف وقبرص.